Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

اليورو يجد دعم جيد قبل الاعلان عن مؤشرات مديري المشتريات من كافة انحاء منطقة اليورو

ظلت معدلات الرغبة في المخاطرة خفيفة قبل ان تنتهي اجازات عيد الفصح في الجلسة الاوروبية ، وسوف تبدا اليوم من جديد المحادثات بين المسؤولين في قبرص وبين الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي. وقد شهدت الاسواق المالية خلال الأجازة ادنى مستوى من السيولة خلال الـ 12 شهر الماضية. وفي استراليا، قرر البنك الاسترالي الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 3% وألقى الضوء على ان البنك قد يقوم بمزيد من التسهيل في السياسة النقدية إن تطلب الأمر. كانت هناك طلبات شراء على الدولار الاسترالي في الجلسة الآسيوية، واختبر الدولار الاسترالي مستوى 1.0480 بسبب عمليات البيع على المكشوف قبل قرار البنك الاسترالي، الا انه فشل في الامتداد في ارتفاعاته حيث انخفضت اسعار السلع في مارس دون توقعات السوق. في نيوزلندا،  جاءت اسعار السلع باتجاه صعودي مفاجئ وبالتالي ارتفع سعر الدولار النيوزلندي الى 0.8412 وهو اعلى سعر له منذ 25 فبراير.

كانت اسواق الاسهم الآسيوية متضاربة في الجلسة الماضية، حيث انخفض مؤشر نيكي 225 بنسبة  0.7%، وتراجع مؤشر شنغهاي المركب وكوسبي بنسبة 0.06% و 0.50% على التوالي، ببينما ارتفع مؤشر هانج سينج وتايكس بنسب 0.4% و 0.2% على التوالي.

ظلت طلبات الشراء مرتفعة في الجلسة الآسيوية على الين الياباني وأزواجه، حيث سجل الدولار/ ين ياباني ادنى مستوى له عند 92.57 وهو ادنى مستوى له منذ ا مارس، وعزز هذا الانخفاض نقاط الزقف تحت مستوى 93. وانخفض اليورو/ين ياباني الى 119.16. وعلى الرغم من حديث كورودا محافظ البنك الياباني الجديد في البرلمان، الا ان الين الياباني فشل في عكس قوته الاخيرة. قال كورودا انه من المهم بالنسبة للسياسة النقدية ان تؤثر على التوقعات، بينما قال تارو وزير المالية الياباني ان الين الياباني قام بالتصحيح بشكل ملائم. وسوف يوضح اجتماع البنك الياباني في الثالث والرابع من ابريل الجاري المزيد من الامور حول السياسة النقدية في اليابان وتأثيرها على السوق وفقا لتوقعات الحكومة.

في امريكا، انخفض مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الامريكية ISM الى مستوى 51.3 خلال مارس مقابل التوقعاتب قراءة 54.0 والقراءة السابقة عند 54.2.، الامر الذي ادى الى تراجع الدولار الامريكي. كما تراجعت اسواق الاسهم الأمريكية، حيث انخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.4% بينما تراجع مؤشر داو جونز وناسداك المركب بنسب 0.4% و 0.9% على التوالي.

كان تداول اليورو/ دولار امريكي عند مستويات مرتفعة خلال الجلسة الآسيوية اليوم، حيث كانت هناك طلبات على هذا الزوج من صناديق المال الكبرى كما كانت هناك بعض عمليات البيع على المكشوف.  وحد من الحركة الصعودية لليورو/ دولار مستوى 1.2878 وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 50%. ويقع التركيز اليوم على مؤشرات مديري المشتريات بالقطاع الصناعي اليوم كما سيكون هناك اجتماع للبنك المركزي الاوروبي في وقت لاحق من الاسبوع.

سيكون التركيز اليوم موجه الى مؤشرات اسعار المستهلك لشهر مارس من ألمانيا، ومعدل البطالة الاسبانية لشهر مارس، ومؤشرات مديري المشتريات بالقطاع الصناعي من كلا من  اسبانيا وسويسرا وايطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ومنطقة اليورو ككل. كما سيتم الاعلان عن معدل البطالة الايطالية وصافي ائتمان المستهلك البريطاني خلال فبراير، والموافقات على القروض العقارية في بريطانيا، وطلبيات المصانع الامريكية ومؤشر التفاؤل الاقتصادي الامريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *