اخبار اقتصادية

اليورو يتوقف قبل أن يسجل اعلى المستويات في سوق الفوركس

اليورو يتوقف قبل أن يسجل اعلى المستويات في سوق الفوركس

كان سوق الفوركس مستقرًا بشكل عام في كلا من جلسة التداول الآسيوية و بداية جلسة التداول الأوروبية اليوم، وبعد الارتفاع الذي شهده كل من اليورو EUR و الاسترليني يوم أمس، توقف هذا الارتفاع مصطدمًا بحاجز من البائعين.

 

ولم يتمكن اليورو/ دولار أمريكي EURUSD من الاندفاع إلى ما بعد مستوى 1.2060 حيث ظلت اعلى المستويات خلال عدة أعوام بعيدة عن منال مشتري اليورو على الرغم من قوة البيانات الاقتصادية الصادرة عن منطقة اليورو. وقد سجلت البطالة في ألمانيا أدنى مستويات قياسية جديدة وارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) للأعلى ولكن لم يكن لدذا فائدة حيث تراجع هذا الزوج إلى مستوى 1.2010 في بداية جلسة التداول الامريكية.

وسوف تكون هناك معركة كبيرة عند مستوى 1.2000 بين صفقات البيع وصفقات الشراء حيث أن فشله في الحفاظ على هذا المستوى سيكون دليل على فشل نموذج القمة المزدوجة في هذا الزوج وسوف يؤدي إلى تصحيح أكثر حدة.

 

جاء مؤشر مديري المشتريات (PMI) البريطاني بقطاع الانشاءات بقراءة دون التوقعات عند مستوى 52.2 مقابل قراءة 53.0 ولكنه أظهر على الرغم من ذلك ان القطاع العقاري ظل قويًا. ووفقًا لـ “ماركت”، أشار المشاركون في هذا التقرير إلى أن بناء المنازل لا يزال محرك قوي لمعدل النمو،  حيث توسع معدل العمل في المساكن للشهر السادس على التاوالي في شهر ديسمبر. وفي المقابل، أشارت آخر البيانات إلى انخفاض معتدل في الانشاءات التجارية، وبالتالي  يستمر الاتجاه الهبوطي لها منذ يوليو.  واستقر العمل في الهندسة المدنية خلال فترة التقرير، مُنهيًا بذلك فترة انخفاض كانت قد استمرت لثلاثة أشهر.

 

تراجع تداول البريطاني إلى مستوى 1.3560 حيث تحول التركيز إلى المفاوضات الخاضة بقضية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). وهناك بعض التقارير التي تقول أن بريطانيا قد تفكر في الانضمام إلى الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ “TPP” ولكن شككت الصين في أن مثل هذه الحركة قد تكون مستمرة.

 

وحدث كل هذا الضعف بدون قوة الدولار المصاحبة وعلى الرغم من ارتفاع عوائد السندات لأجل 10 سنوات  إلى 2.46٪ ، كان الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY فاترًا يميل الى الانخفاض إلى مستوى  112.25.  واليوم سوف يحصل السوق على نتائج بيانات مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) و محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي. من المتوقع ان تكون هذه البيانات ذات نتائج اقل قليلا من التوقعات ولكن ستبقى بالقرب من اعلى مستوياتها. وإذا جاء مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية بقراءة أقوى من التوقعات فقد ينخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY إلى ما دون مستوى 112.00 بسبب نقص الزخم للعملة الامريكية في سوق الفوركس اليوم. ويستمر التجار في مراقبة تصرفات البنك الاحتياطي الفيدرالي بحذر واذا ما سيكون اي انخفاض في البيانات الاقتصادية سبب في انحدار الاتجاه اكثر اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.