اخبار اقتصادية

اليورو يتعرض الى بيع مكثف والروبل الروسي عند ادنى مستوياته على الاطلاق.

 

الأخبار والأحداث:

 جاءت بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) الضعيفة من منطقة اليورو لتدفع بزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الى ادنى مستويات جديدة خلال عامين.  اخترق اليورو/ باوند بريطاني المتوسط المتحرك اليومي 12 و 50 و 100، بينما تراجع اليورو/ ين ياباني الى الخط المنحدر هبوطًا.  لا تزال الثقة في اليورو EUR سلبية بشكل واضح مع اتجاهنا  الى اجتماع البنك المركزي الأوروبي (ECB) يوم الخميس من هذا الاسبوع والمؤتمر الصحفي لدراجي محافظ البنك المركزي.  في روسيا، يختبر الدولار الأمريكي USD/ الروبل الروسي RUB العروض عند مستوى 55 على الرغم من تدخل البنك المركزي الروسي.

اليورو EUR يضعف و اليورو/ فرنك سويسري يحافظ على قوته

 اخترق اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD مستوىا لدعم 1.2358/60 بعد تضارب بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) من جميع أنحاء منطقة اليورو.  فقد أظهر مؤشر مديري المشتريات (PMI) المركب وبقطاع الخدمات توسع أبطأ من التوقعات في منطقة اليورو، وأصبح الانكماش الأعمق في فرنسا أمرا يدعو الى الحذر.  وتتزايد المؤشرات الاقتصادية الضعيفة في التسبب في زيادة التوقعات لصالح البدء في التسهيل الكمي بحلول الربع الأول من عام 2015، وتأييد بائعي اليورو، والذين بدأوا في عملهم بالفعل قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس والمؤتمر الصحفي لدراجي محافظ البنك المركزي. انخفضت عوائد السندات الإيطالية لأجل 10 اعوام الى ما دون مستوى 2% للمرة الأولى قبل أن تعرض الدولة إعادة شراء الديون المستحقة في 2015 و 2017.

 من الناحية الفنية يوشك اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD على الخروج من منطقة التماسك الصعودية.  وفي حالة الاغلاق اليومي تحت 1.2365 (المستوى المحوري في الماكد) فمن المتوقع ان يدفعه هذا الى المزيد من عمليات البيع المكثفة.  وقد شهدنا حماية من عقود الاوبشن تحت مستوى 1.2400/1.2375 باتجاه نهاية الاسبوع  وبالاضافة الى التوقعات الخاصة بميل البنك المركزي الأوروبي (ECB) الى تسهيل السياسة النقدية، فإن التوقعات بأن تكون بيانات العمل من الولايات المتحدة الامريكية جيدة قد تعزز من ضغط البيع على اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD. ولا يزال أساس هذه العملة خلال 3 أشهر يقترب من الصفر، مما يعني ان التوقعاتا لخاصة بأسعار الفائدة في اليورو EUR و الدولار الأمريكي USD لا تزال هي  المحرك الرئيسي لأسعار العقود الآجلة.  وفي ظل تزايد التباعد بين النظرة المستقبلية للبنكين البنك المركزي الأوروبي (ECB) و البنك الاحتياطي الفيدرالي في عام 2015، فمن المتوقع أن يستخدم التجار استراتيجيات البيع عند القمم السعرية لتقوية صفقات البيع لديهم.

 اخترق اليورو/ باوند بريكاني المتوسط المتحرك اليومي 21 و 50 و 100 (0.79166، 0.78915، 0.79183) بعد أن أظهر مؤشر مديري المشتريات (PMI) المركب وبقطاع الخدمات في بريطانيا توسع مفاجئ على عكس منطقة اليورو.  والحقيقة ان الزخم الهبوطي يتزايد مما يدل على احتمالية الامتداد في الضعف.  ويتحول تركيز التجار الآن الى مستوى 0.78 على انه مستوى دعم قوي في شهر نوفمبر.  يقع الدعم الاساسي عند 0.77666/672 (القاع السعري في 30 سبتمبر/ ا نوفمبر).

 يختبر اليورو/ ين ياباني الخط المحوري اليومي المنحدر هبوطا عند 147.01.  وفي حالة الاختراق دون هذا الخط فسوف تكون هذه إشارة على تصحيح هبوطي أعمق على الرغم من ضغوط البيع المسيطرة على الين الياباني.  ويقع الخط الأخير من الدعم عند 145.00/80 (حاجز نفسي و المتوسط المتحرك اليومي 21).

 يحاوفظ اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF على قوته عند المتوسط المتحرك اليومي 21 (1.20247) مع تحسن ثابت في الزخم الصعودي. ونشهد علاقة ايجابية الآن بين اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF. وقبل الاستفتاء على الذهب في سويسريا، فمن المتوقع ان تكون المناطق السلبية سبب في تخفيف الضغوط الهبوطية على اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF لأن هذا سيكون معناه قوة الثقة في إصرار البنك المركزي السويسري على الحفاظ على قاعدةا لتداول 1.20 على الرغم من توقعات التسهيل الكمي من البنك المركزي الأوروبي (ECB).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.