اخبار اقتصادية

اليورو وحركة غير واضحة قبل قرارات السياسة النقدية من البنك الأوربي

اليورو وحركة غير واضحة قبل قرارات السياسة النقدية من البنك الأوربي

استمر تداول اليورو داخل مدى محدود مقابل العملات الأساسية، حيث يبدو الحذر قد شاب حركة التداول بين المستثمرين انتظارًا لقرار سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس من هذا الأسبوع. وفي يوم الخميس أيضًا، من المتوقع أن يصدر فصل جديد من دراما اليونان، حيث لم يقرر حاملي السندات اليونانية من القطاع الخاص إلى الآن إذا ما كانوا سيشاركون في اتفاقية تبادل الديون مع الحكومة اليونانية أم لا.  ومع أخذ هذا في عين الاعتبار، أشار  “فينوزيلوس” وزير المالية اليوناني إلى أن اليونان حريصة على تطبيق شروط العمل الجماعي (CACs)، إن تطلب الأمر. تسمح هذه الشروط لأغلبية حاملي السندات اليونانية من القطاع الخاص بالموافقة على تبادل الديون، وسوف تكون هذه الاتفاقية ملزمة قانونيًا على جميع أصحاب الديون، حتى بالنسبة لهؤلاء الذين يعارضونها. وجاء مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات من منطقة اليورو بقراءة أسوأ من التوقعات، ويتعادل تأثير ذلك مع القراءة القوية من فرنسا وألمانيا. ومقابل الدولار الأمريكي، ارتفعت العملة الأوروبية إلى مستوى 1.3223 من مستوى 1.3184.

كانت حركة الدولار الأمريكي متضاربة مقابل سلة العملات في سوق الفوركس، حيث سجل مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية (ISM) قراءة أفضل من التوقعات. وسوف يراقب المشاركين في سوق الفوركس ما سيأتي به تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي من نتائج ليروا إذا ما كانت هناك تطورات ايجابية كاستمرار لاتجاه الاقتصاد الأمريكي. ومقابل الدولار الكندي، ارتفعت العملة الأمريكية إلى مستوى 0.9939 من مستوى 0.9895.

سجل الباوند البريطاني ارتفاعات ضئيلة مقابل الدولار الأمريكي، مرتفعًا إلى مستوى 1.5874 من مستوى 1.5831. وانخفض الدولار الاسترالي إلى مستوى 1.0674 مقابل الدولار الأمريكي يوم أمس. وقد اعلن البنك المركزي الاسترالي في الساعة 03:30 بتوقيت جرينتش عن حفاظه على سعر الفائدة بدون تغيير عن مستوى 4.25%.

ارتفعت أسعار النفط الخام إلى مستوى 106.82 من مستوى 106.52 دولار أمريكي للبرميل. وانخفضت أسعار الذهب إلى مستوى 1704.84 من مستوى 1712.80 دولار أمريكي للبرميل. ومقابل اليورو، انخفض الذهب إلى مستوى 1291.04 من مستوى 1298.93 للأوقية. وانخفضت الفضة إلى مستوى 34.0168 من مستوى 34.7210 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *