اخبار اقتصادية

اليورو في انخفاض ومخاوف بالركود تؤذي معدلات الثقة في سوق الفوركس اليوم

انخفض اليورو مقابل العديد من العملات الأساسية يوم أمس، حيث تزايدت كثافة المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي وبعد ضعف بيانات نشاط المصانع الصينية، وبيانات القطاع الصناعي في اكبر اقتصادين في منطقة اليورو، تزايد الدعم الذي عزز من معدلات كره المخاطر. فقد سجل مؤشر مديري المشتريات الألماني والفرنسي بالقطاع الصناعي انخفاض يفوق التوقعات خلال هذا الشهر. وتحول اتجاه أسعار الأسهم في الأسواق العالمية إلى الاتجاه السلبي وتسببت مشاعر القلق بشأن المخاطر التي تواجه معدلات النمو العالمية في دفع الأصول ذات العوائد المرتفعة إلى الأسفل مثل الدولار الاسترالي. وقد انخفض اليورو مقابل الدولار الأمريكي إلى مستوى 1.3133 من مستوى 1.3253 وارتدت العملة الأوروبية المشتركة في وقت لاح إلى مستوى .312. ومقابل الين الياباني، سجل اليورو أدنى مستوى له خلال أسبوع عند مستوى 108.48 من مستوى 110.46، منخفضًا بنسبة 1.8%.

ظهر الدولار الأمريكي USD بحالة قوية يوم أمس بدعم من تراجع معدلات الرغبة في المخاطرة ولإقبال على العملات الآمنة. ومقابل الين الياباني، انخفض الدولار الأمريكي إلى مستوى 82.32 من مستوى 83.46 بعد أن أظهرت البيانات اليابانية فائض غير متوقع في الميزان التجاري الياباني وهو ما كان سبب لدعم الين الياباني. ومقابل الدولار الكندي، ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له عند 1.0008 من مستوى 0.9911. ويتجه التركيز الآن إلى بيانات التضخم الكندية المتوقع الإعلان عنها في وقت لاحق اليوم. للمزيد من التفاصيل هو بيانات التضخم الكندية وما يتعلق به من توقعات وتأثير على حركة سوق الفوركس ، اقرأ تقرير “ بعد ضعف مبيعات التجزئة الكندية اليوم، تجار الفوركس يترقبون بيانات التضخم الكندية“.

انخفض الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي وسط القلق المتزايد بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي. وكانت نتائج البيانات الخاصة بنشاط المصانع في الصين يوم أمس بالإضافة إلى ضعف بيانات القطاع الصناعي في ألمانيا وفرنسا سبب في تصاعد المخاوف بأن منطقة اليورو قد لا يمكنها تلافي الدخول في الركود.

انخفضت أسعار النفط الخام إلى مستوى 104.49 دولار للبرميل من مستوى 107.10 دولار للبرميل وهو انخفاض بنسبة .4%. وانخفضت أسعار الذهب اليوم أيضًا إلى مستوى 168.10 دولار للأوقية من مستوى 1656.25 دولار أمريكي للأوقية إلا انه ارتد للأعلى في وقت لاحق عند مستوى 1648.60. وانخفضت أسعار الفضة إلى مستوى 31.10 دولار للأوقية من مستوى 32.33 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *