اخبار اقتصادية

اليورو في اتجاه عرضي والين صامد في تداوله في سوق الفوركس

لا تزال السماء ملبدة بالغيوم بالنسبة للين اليابانيJPY ، والطريق غير واضح. وعلى الرغم من الراحة التي اكتسبها الين الياباني JPY بعد البيان الداعم له من المجموعة العشرين G20، إلا أن الين الياباني JPY قد فشل في الامتداد في ضعفه بعد تصريحات “تارو ىسو” وزير المالية الياباني التي قال فيها ان اليابان لا تعتزم شراء سندات اجنبية. إلا ان آبي رئيس الوزراء الياباني قد قال عكس ذلك في البرلمان يوم أمس. وفي أعقاب  هذا التضارب، زادت قوة الين الياباني JPY مقابل جميع العملات الأساسية، وتراجعت الاسهم اليابانية.

في أوروبا، ظل اليورو EUR فاترًا في حركته ولم يكن له رد فعل تجاه التصريحات ذات التأثير الهبوطي لليورو EUR  التي ادلى بها دراغي محافظ البنك المركزي اللأوروبي.  فقد قال دراجي محافظ البنك الأوروبي يوم أمس ان هناك مخاطر تهدد بتراجع توقعات معدلات النمو في منطقة اليورو، كما علّق أخيرا على التأثيرات السلبية الناجمة عن قوة اليورو EUR على التضخم في المنطقة. وعلى نحة مفاجئ، لم يبدي السوق أي رد فعل ذو اهمية تجاه هذه التصريحات.

لم تستمر حماسة تجار الين الياباني JPY  طويلا بعد اجتماع المجموعة العشرين G20، حيث تسبب تعليقات آسو وزير المالية وآبي رئيس الوزراء المالية في إثارة نوع من الارتباك بشأن مشتريات السندات الأجنبية لمحاربة التضخم. وتسببت هذه المخاوف في الحد من ضعف الين الياباني JPY، بينما لم يكن هناك اي ضوء على محضر اجتماع البنك الياباني.

انخفض الدولار/ ين ياباني الى مستوى 93.36 في بداية الجلسة. ويقع مؤشر القوة النسبية لهذا الزوج عند مستوى 62%، ، حيث تشير مؤشرات الزخم الى اقتراب نهاية فترة التماسك. ويظهر على مؤشر الماكد لـ 28-50 يوم أننا لا نبعد كثيرا عن انعكاس الاتجاه قصير الاجل. ونعتقد ان تراجع السعر يدعمه المتوسط المتحرك لـ 21 يوم والذي يقع عند مستوى 92.10، وأن المزيد من الضعف للين الياباني قد تأخر ليس أكثر.  تتجهع الاعين الآن إلى الغعلان عن المحافظ التالي للبنك الياباني المقرر الاعلان عنه بعد انتهاء رئيس الوزراء الياباني من رحلته إلى امريكا.

كانت تصريحات دراغي محافظ البنك المركزي الاوروبي  سلبية للغاية بالنسبة لليورو في حديثه الذي ادلى به يوم أمس. وقد ركز دراغي في حديثه عن المخاطر التي تهدد بالاتجاه الهبوطي للتوقعات الخاية بمعدل النمو الاقتصادي في منطقة اليورو، وتأثير قوة اليورو على التضخم. وعلى نحو مفاجئ لم يكن هناك رد فعل قوي من الاسواق المالية.

فشل اليورو/ دولار في تحديد اتجاه له بينما تتراجع عقود الخيار بقوة وسط عدم وجود تقلبات. ومن المتوقع ان يظل اليورو EUR في اتجاه عرضي في الأيام القادمة، بينما من المتوقع ان تكون الطلبات على اليورو/ ين ياباني EURJPY واليورو/ استرليني EURGBP سبب في الحد من الضغوط الهبوطية على العملة الاوروبية.

الدولار الاسترالي يرتد للاعلى متأثرا بمحضر اجتماع البنك الاسترالي

أقر البنك الاسترالي في محضر اجتماعه الاخير بالتأثير الواقع على الاقتصاد الاسترالي من اسعار الفائدة المنخفضة، وقال انه يوجد مجال لمزيد  من تسهيل السياسة النقدية عن تطلب الأمر. ووفقا لما جاء في محضر اجتماع البنك الاسترالي الذي انعقد يوم 5 فبراير الجاري: “إن سعر الفائدة من الأجزاء الحساسة بانسبة للاقتصاد والذي أظهر بعض إشارات الاستجابة لتقليل اسعار الفائدة، والتي كانت أقل بكثير من المتوسطات طويلة الاجل، وقد يكون المزيد من التأثيرات متوقعا مع مرور الوقت”. تقاطع الدولار الاسترالي مع المتويط المتحرك لمائتين يوم. ويشهد السوق مستوى معقول من نقاط الوقف فوق مستوى 1.0350، مما قد يؤدي الى تسارع ارتفاع السعر وتجاوزه للمقاومة ليتحرك في اتجاه صعودي متوسط. اختبر الدولار النيوزلندي/ الدولار الاسترالي مستوى 0.8150، بينما تماسك الدولار الاسترالي/ الين الياباني  عند ارتفاعات يوم الاثنين بسبب ضعف الين الياباني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.