اخبار اقتصادية

اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY في نطاقات محدودة

اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD  و الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY في نطاقات محدودة

 كانت جلسة التداول يوم أمس محبطة لآمال التجار. فقد كانت حركة تداول أزواج الدولار الأمريكي USD الاساسية داخل نطاقات ضيقة.  فقد كانت الاسواق الأمريكية مغلقة بمناسبة عيد الشكر.  وكانت ابيانات التداول الصادرة عن EMU جيدة، ولكن لم يغير هذا من توقعات السوق بشأن المزيد من التسهيل في السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي (ECB) الاسبوع المقبل. وظلت عوائد السندات الأوروبية و اليورو عند ادنى المستويات الاخيرة لهما.  وكان تداول اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD داخل نطاق ضيق حيث كان فوق مستوى 1.06 مباشرة واغلق الجلسة عند مستوى 1.0610 (من مستوى 1.0624 يوم الأربعاء).  وبالكاد استفاد الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY من الآراء الايجابية في السوق الاوروبية.  واغلق هذا الزوج يوم التداول عند 122.57 (من 122.74).

 وكان تداول الجلسة الاسيوية عند المنطقة الحمراء.   وكان أداء الاسهم الصينية تحت المستوى المطلوب.  وكانت البيانات اليابانية متضاربة.  فقد انخفض معدل البطالة اليابانية بنحو غير متوقع من 3.1% من 3.4%.  وجاءت بيانات إنفاق الأس ربقراءة مخيبة للآمال مرة اخرى.  وكان مؤشر أسعار المستهلك (CPI) بالقرب من التوقعات.  فلم يتغير مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة القومي عن 1.2%.  وكما هو معتاد، لم تؤثر هذه البيانات على تداول الين الياباني.  وكانت البيانات الاقتصادية القادمة من الصين سلبية.  فقد انخفضت الأرباح الصناعية ما يويد عن التوقعات (-4.6% كمعدل سنوي). . وكان تداول الاسهم الصينية واليوان الصيني في المنطقة الحمراء حيث سجلت خسائر الاسهم الصينية نسبة 5% بينما يقع تداول الدولار الأمريكي USD/ اليوان الصيني CNY في الوقت الحالي عند 6.3950. وكان تأثير التوترات في آسيا على أزواج الدولار الأمريكي USD معتدلا.  فقد تراجع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY الى مستوى 122.40.  وصمد اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD داخل نطاق التداول الضيق يوم أمس عند 1.0620.

 واليوم لا توجد بيانات اقتصادية.  فلا توجد بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة الامريكية.  ومن أوروبا تم الاعلان عن مؤشرات ثقة المستهلك من منطقة اليورو.  ومن الملحوظ في الآونة الأخيرة أن البيانات الخاصة بمعدلات الثقة الاوروبية كانت تأتي بقراءة صعودية مفاجأة.  ومثل هذا السيناريو متوقع اليورو أيضًا من بيانات الثقة الاوروبية.  وفي الوقت ذاته كانت البيانات الافضل من التوقعات عن الثقة الاوروبية قد وجدت تجاهل من السوق مؤخرا.  حيث يفترض السوق أن البنك المركزي الأوروبي (ECB) سوف يقوم بتسهيل السياسة النقدية في الاسبوع القادم بغض النظر عن البيانات الاقتصادية.  وساعدت هذه التوقعات على بقاء اليورو بالبقرب من ادنى المستويات الاخيرة له.  ولا نتوقع ان يتغير رد فعل السوق وتقييمه للبيانات الاقتصادية الاوروبية (الجيدة) اليوم.  ونبحث في الوقت الحالي عن إذا ما سيكون هناك اي تأثيرات سلبية من معدلات كره المخاطرة في الصين على الاسواق الاوروبية والأمريكية.  وإن شهدنا تأثيرات سلبية فقد ينتج عن هذا ارتداد صعودي محدود في اليورو مقابل الدولار الأمريكي، حيث لا تزال هذه العملة هي العملةا لمفضلة لتمويل مراجحات التداول بالاقتراض.  ولكن حدّ من ارتفاع اليورو  مؤخرا تلك التوقعات الخاصة باجتماع البنك المركزي الأوروبي (ECB) القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.