اخبار وتحليل EUR/USD

اليورو/دولار أمريكي EURUSD: التداول بالاعتماد على تقرير التوظيف بغير القطاع الخاص ADP

يقيس تقرير التغير الشهري في التوظيف الأمريكي بغير القطاعين الزراعي والخاص والذي يصدر عن مؤسسة ADP عدد المعينين حديثًا في الوظائف في الولايات المتحدة، مع استبعاد العاملين في المجال الزراعي. وعندما تأتي قراءة هذا التقرير أعلى من توقعات السوق فإن هذا يعني سوقًا صاعدة للدولار.

معلومات عن المؤشر

يعد عدد الوظائف الجديدة أحد أكثر المؤشرات القيادية المهمة المعبرة عن مجمل النشاط الاقتصادي. ومن ثم تنتظر الأسواق بشدة نشر بيانات التوظيف. ويجدر بالمتاجرين العلم بأن هذا التقرير ينتمي لفئة المؤشرات غير الرسمية، حيث يصدر التقرير الحكومي للتغير الشهري في التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بعده بيوم.

وكانت جاءت آخر قراءتين للمؤشر أقل من التوقعات، حيث ظل النمو في قطاع التوظيف بطيئًا. ويقف التقدير السوقي لقراءة يوليو عند مستوى 101 ألف شخص معين حديثًا، وهو أقل توقع سوقي منذ أكتوبر 2011. فهل سيرتد المؤشر هذا الشهر؟ وهل سيلبي أم سيفوق التوقعات؟

أجواء الثقة والمستويات

جاءت النتيجة المفاجئة نسبيًا لقمة الاتحاد الأوروبي كخطوة جيدة إلى الأمام، وقفزت أسعار اليورو بمجرد صدور أنباء القمة، رغم أنه تخلى عن بعض مكاسبه منذ ذلك الحين. وإذا قام البنك المركزي الأوروبي ECB بخفض سعر الفائدة، فإن هذا سيشكل خطوة إيجابية إضافية تعين الاقتصاديات المتعثرة في منطقة اليورو. ومع ذلك، فإن الإجراءات التي اقترحتها القمة جاءت مليئة بالعيوب ولا نعرف كيف سيكون شكل التنفيذ. وقد عبرت الأسواق بالفعل عن شكوكها إزاء النتائج، وما إذا كان بوسع هذه الإجراءات أن تحل أزمة الديون المستحكمة. وفي الولايات المتحدة، واصل قطاع الإسكان ارتفاعه فيما تراجعت معظم المؤشرات الاقتصادية الأخرى. وقد نرى زوج اليورو/دولار أمريكي EURUSD يحقق اختراقً بعد نشر بيانات التوظيف الأمريكية في وقت لاحق هذا الأسبوع، وذلك إذا جاء البيان مخالفًا لتوقعات الأسواق. وبالتالي، فإن أجواء الثقة بخصوص زوج اليورو/دولار جاءت متعادلة إجمالاً إزاء هذا البيان.

المستويات الفنية من الأعلى للأقل: 1.2750 و 1.2670 و 1.2620 و 1.2520 و 1.240 و 1.24.

السيناريوهات

1-    ضمن التوقعات: أي بين 65 و 107 ألف: في هذا السيناريو، قد يُظهر زوج اليورو/دولار أمريكي EURUSD بعض التذبذبات الخفيفة. ولكنها ستظل محدودة بدون أن تخترق أي مستويات.

2-    أعلى من التوقعات: أي بين 108 و 114 ألف: ستكون أي قراءة فوق مستوى التوقعات مؤشرًا على وجود سوق قوية للوظائف، وقد تدفع بالزوج إلى أقل من أحد مستويات الدعم.

3-    أعلى بكثير من التوقعات: أي أعلى من 114 ألف: وهنا قد يدفع الصعود الحاد في أرقام التوظيف بزوج اليورو/دولار أمريكي EURUSD إلى الهبوط، وقد يتم اختراق اثنين أو أكثر من مستويات الدعم.

4-    أقل من التوقعات: أي بين 88 و 94 ألف: قد يرتفع الزوج عند نشر قراءة ضعيفة، وسيكون أحد مستويات المقاومة معرضًا للخطر.

5-    أقل بكثير من التوقعات: أي أقل من 88 ألفًا: وسيشكل هذا السيناريو سوقًا هابطة للدولار، وقد يخترق زوج اليورو/دولار أمريكي EURUSD مستوى أو اثنين من مستويات المقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *