Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

الين ينخفض في الفترة السابقة لأول اجتماع للبنك الياباني برئاسة كورودا

الين ينخفض في الفترة السابقة لأول اجتماع للبنك الياباني برئاسة كورودا

 قضت عملات السلع الاساسية في الجلسة الآسيوية، الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي، جلسة التداول بتماسك عند اعلى المستويات مقابل الدولار الامريكي، بينما استمر الين في فقدان قوته في الفترة التي تسبع اول اجتماع للسياسة النقدية في البنك الياباني برئاسة كورودا خلال الأسبوع القادم. وكان كورودا محافظ البنك الياباني قد وضع مسافة بقدر الإمكان سيساته وسياسات محافظ البنك الياباني السابق “شيراكاوا”،  كجزء من دفع آبي رئيس الوزراء الياباني له لتسهيل السياسة النقدية بشكل كبير. يعتقد شيراكاوا ان تسهيل السياسة النقدية بهذا الشكل له قدرة محدودة  على تحفيز معدل النمو والتضخم، بينما قال كورودا  أنه سيقوم بكل ما يلزم للوصول الى هدف البنك الخاص بالتضخم عند 2%.  ونتيجة لذلك، ارتفعت التوقعات بأن يكون هناك المزيد من الإجراءات من البنك الياباني في اجتماع السياسية النقدية الأسبوع القادم.

 

 

ايواتا:  الوصول بالتضخم إلى 2% خلال عامين أمر مستحيل

قال عضو مجلس الإدارة السابق في البنك الياباني أن الوصول بالتضخم الى الهدف غير الرسمي عند 2% هو
أمر مستحيل. واستمر في قوله أن الوصول إلى هذا الهدف خلال خمس اععوام سيكون أمرًا شاقًا للغاية. وفي ظل الرياح المعاكسة التي تواجه الاقتصاد الياباني والمستويات الراكدة من معدلات النمو العالمية، يمكننا ان نرى لماذا يقول “ايواتا” ذلك.

 

 تمكن الدولار/ ين ياباني  من تعويض اغلب ما تكبده من خسائر والتي صاحبت عمليات البيع المكثفة الاخيرة على اليورو. الا ان الارتفاع البطيء لهذا الزوج يدل على توتر المستثمرين بشأن  تحول معدلات الثقة في الين الياباني.  على الرغم من ذلك، فإن غياب أي صدمات كبرى في معدلات الثقة بسبب تراجع الأزمة الأوروبية، نتوقع ان يكون هناك المزيد من الضعف في الين الياباني حتى اجتماع السياسة النقدية الاسبوع القادم.

 

 

تقرير الاستقرار الربع سنوي من البنك المركزي الاسترالي بدون مفاجآت

 قال “برودبينت” عضو البنك الاسترالي ان قوة الدولار الاسترالي كانت مؤلمة للغاية الا ان استراليا في وضع جيد للغاي. كما نشر البنك المركزي الاسترالي تقرير الاستقرار المالي الربع سنوي والذي لم يكن له تأثير كبير في سوق الفوركس، حيث  اشار الى ان القطاع المالي الاسترالي اصبح أكثر تشابكًا مع آسيا (وهذا لا يعتبر مفاجاة) وان اوضاع تمويل البنكي قد تحسنت بشكل كبير (والاسواق تعلم هذا بمتابعتها لاسواق الائتمان).

 

انخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي خلال الجلسة بعد ارتداه من منطقة المقاومة حول مستوى 1.0500. وكانت حركة سعر الدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي مشابهة بعد ان ارتفع السعر من مستوى 0.8500 في الجلسة الاوروبية. ولا يزال اليورو في حركة محدودة مقابل الدولار الامريكي، حيث ينتظر المستثمرون المزيد من المعلومات حول المساعدة المالية لقبرص. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *