اخبار اقتصادية

الين والباوند البريطاني يمتدان في خسائرهما وتركيز تجار اليورو على التضخم ومعدل النمو

 

نظرة عامة على سوق العملات

 قام الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY بمحاولة صعودية جديدة الى مستوى 116.38 مع توقعات بأن اليابان سوف تتجه الى تأجيل رفع الضريبة على المبيعات.  وسوف يحد ضعف الزخم الصعودي من الرغبة في دفع الين الياباني للاسفل حتى الاعلان عن الناتج المحلي الإجمالي يوم الاثنين القادم، والذي يضع السوق بالفعل توقعات بأن ياتي بقراءة ضعيفة.  واعتمادا على الامور في اليابان حتى يوم الاثنين القادم، فسرعان ما ستكون منطقة 118/120 هي المنطقة المستهدفة التالية أو قد يكون هناك تصحيح كبير في السوق.  من المحتمل ان يكون هناك دعم بحماية عقود الاوبشن عند 115.75/116.00 قبل الاجازة الاسبوعية. وقد ارتفع اليورو EUR/ ين ياباني الى مستوى 144.84.‎ ويقع مستوى المقاومة الاساسي عند 145.69 (أعلى سعر يسجله يوم 27 ديسمبر).  وقد ادى ضعف الين الياباني الى اندفاع الدولار النيوزلندي NZD و الدولار الاسترالي AUD للاعلى.  يختبر الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD مستوى 0.8732/44 (مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% لحركة الانخفاض من سبتمبر الى نوفمبر)، ويختبر الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي NZD/USD العروض عند 0.7928/38 (مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% لحركة الانخفاض من يوليو الى نوفمبر).  وسوف يتحول التركيز الى مبيعات التجزئة الامريكية قبل الاجازة الأسبوعية.

 ارتفع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الى مستوى 1.2492 في جلسة نيويورك يوم امس  وكان دادلي رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي قد طالب بمزيد من الصبر قبل أن يعادل تأثير تطبيع السياسة النقدية في الولايات المتحدة الامريكية تأثير ضعف مؤشر أسعار المستهلك (CPI) في اقتصاديات منطقة اليورو.  واليوم  يراقب التجار بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) و الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالي من منطقة اليورو. ويتوقع السوق تحسن معدل النمو الاقتصادي في الربع الثالث في منطقة اليورو.  وكانت القراءة المبكرة مشجعة. فقد تسارع معدل الناتج المحلي الإجمالي الألماني من 0.0% إلى 0.3% معدل ربع سنوي في فرنسيا  ومن  -0.2% الى  0.1% كمعدل ربع سنوي في الربع الثاث. وقد يدخل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في منطقة تماسك صعودية قصيرة الاجل.  وسوف يدخل الماكد في المنطقة الخضراء  من اجل الاغلاق الاسبوعي فوق 1.2475.‎ ومن المتوقع ان تظهر بعض المقاومة عند 1.2500/50 والتي تحميها عقود الاوبشن.   وقد ادى الزخم الصعودي القوي الى ارتفاع اليورو/ باوند بريطاني فوق ايشيموكو كلاود اليومي (0.78747/0.79163).‎ والحقيقة اننا نرى مجال لمزيد من التصحيح الصعودي.  وتوجد طلبات شراء عند 0.7900/0.7950 الذي يجميع عقود الاوبشن يوم الجمعة.  ويقع مستوى المقاومة الاساسي عند  0.80400/600(أعلى سعر يسجله في سبتمبر/ أكتوبر).  يستقر اليورو/ فرنك سويسري في نطاق ضيق عند 1.2017/25، ويقترب من القاعدة التي يحددها البنك السويسري عند 1.20. وتستمر العقود المستقبلية الخاصة باسعار الفائدة في التنبؤ بأسعار فائدة سلبية بسبب الضغط على قاعدة التداول.

امتد الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD في ضعفه الى ادنى مستويات جديدة خلال يوم التداول عند 1.5654 بعد ضغوط البيع القوية. ومن المحتمل ان تؤدي مستويات 1.5750/1.5800 الى الحفاظ على الضغط الهبوطي.

 في البرازيل، يستمر الريال البرايلي في انخفاضه حيث يستعد روسيف الرئيس البرازيلي المعاد انخابه الى تعيين وزير مالية جديد.  وصل الدولار الأمريكي USD/ الريال البرازيلي الى مستوى 1.6085 يوم امس. ولا تزال وجهة نظرنا تشير الى ارتفاع معدل التذبذب واستمرار التوترات.

 محور التركيز اليوم:  الناتج المحلي الإجمالي من فرنسا وألمانيا ومنطقة اليورو خلال الربع الثالث (معدل ربع سنوي ومعدل سنوي)، وتقرير التوظيف الفرنسي ومعدل الاجور للربع الثالث (معدل ربع ستوي)، وطاقة الإنتاج السويدية في الربع الثالث، والدين الحكومي العام الإيطالي في سبتمبر، والإنتاج  البريطاني في قطاع الإنشارات لشهر سبتمبر (معدل شهري ومعدل سنوي)، و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر أكتوبر في منطقة اليورو (معدل شهري ومعدل سنوي)، و مبيعات التجزئة الامريكية لشهر أكتوبر (معدل شهري)، ومؤشر اسعار الواردات لشهر اكتوبر من الولايات المتحدة الامريكية (معدل شهري ومعدل ربع سنوي)، والمبيعات الكندية بالقطاع الصناعي لشهر سبتمبر (معدل ربع ستوي)، ومؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان لشهر نوفمبر ، ومؤشر مخزونات العمل الأمريكية لشهر سبتمبر ، والقروض العقارية الأمريكية من MBA للربع الثالث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *