اخبار اقتصادية

الين الياباني يمتد في في انخفاضه مع تجاهل الاسواق لتهديدات ترامب

الين الياباني يمتد في في انخفاضه مع تجاهل الاسواق لتهديدات ترامب

 

كان تداول الين الياباني عند مستويات منخفضة على نطاق واسع اليوم، حيث استقرت الأسعار في أسواق الأسهم الآسيوية و الأوروبية على حد سواء. وفي الوقت ذاته، كان الأسترليني و اليورو هما العملتين الأضعف بعد الين الياباني.  ولم تظهر إشارة بوجود أي مفاوضات حول خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit). كما كانت البيانات الاقتصادية الصادرة من منطقة اليورو مخيبة للآمال وأشارت إلى المزيد من التباطؤ الاقتصادي. ومن ناحية أخرى، يقع تداول عملات السلع عند مستويات أعلى، وذلك بقيادة الدولار الأسترالي.  وتتحرك العملة الأمريكية بشكل متضارب في الوقت الحالي.  فقد ارتفعت لفترة وجيزة يوم أمس بعد الاخبار التي جاءت بأن ترامب سوف يفرض دورة أخرى من التعريفات الجمركية على الصين إذا ما فشلت القمة مع الرئيس الصيني شي جينبينغ.  ولكن لم تستمر عمليات الشراء.

ومن الناحية الفنية، يعتبر اختراق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY لمستوى المقاومة الصغير 112.88 بمثابة إشارة على الانعكاس قصير الأجل. وقد استأنف زوجي العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF و  الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD الحركات السعرية الأخيرة لهما. كما تسارع انخفاض الباوند البريطاني/ الدولار الاسترالي اليوم واخترق مستوى الدعم الاساسي عند 1.8014. ويعتبر مستوىا لدعم 1.5984 محور تركيز أساسي في جلسة التداول الأمريكية بالنسبة لزوج العملة اليورو/ الدولار الأسترالي. وسيكون  الأختراق القاطع إشارة مبكرة على الانعكاس متوسط الأجل.

وفي الأسواق الأخرى، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.36% وكان مؤشر داكس فاترًا، وارتفع مؤشر كاك بنسبة 0.03%. وارفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.0054 عند مستوى 0.386. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في إيطاليا بمقدار 0.090 لتصل إلى 3.428. وارتفعت فروقات الأسعار بين عوائد السندات الألمانية والإيطالية فوق مستوى 300. وفي وقت مبكر اليوم في جلسة التداول الآسيوية، أغلق مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.45% عند مستوى 21457.29. وأغلق مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة 0.51% عند مستوى 2966.45. وأغلق مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.91% عند مستوى 24585.53. ولكن ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 1.02% إلى مستوى 2568.05.

 

ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو إلى 0.2%

تباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو إلى 0.2% على أساس ربع سنوي في الربع الثالث، منخفضًا من مستوى 0.4% على اساس ربع سنوي ومقابل التوقعات بقراءة 0.4%.  وقد تباطأ المعدل السنوي ليصل إلى 1.7٪ على أساس سنوي، منخفضا من 2.2٪ على أساس سنوي، وهي قراءة أقل من التوقعات التي كانت تقع عند 1.9٪ على أساس سنوي. وبالنسبة لمنطقة اليورو ككل، تباطأ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث ، منخفضًا من مستوى 0.5% على أساس ربع سنوي.  وقد تباطأ المعدل السنوي للناتج المحلي الإجمالي في منطقة اليورو ليصل إلى 1.9٪ على أساس سنوي، منخفضا من 2.1٪ على أساس سنوي.

وتوقف الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في إيطاليا، حيث سجل قراءة 0.0%، وتباطأ بذلك عن القراءة السابقة عند 0.2% على أساس ربع سنوي، وأقل من التوقعات التي كانت عند 0.2%. وكانت هناك مساهمة إيجابية من القطاع الزراعي وقطاع الاسماك  و الخدمات. وكانت هناك تراجع في معدل نمو القطاع الصناعي.  وفيما يتعلق بمعدل النمو في الربع الثالث من عام 2017، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.8% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.