اخبار اقتصادية

الين الياباني يرتفع بعد أول فائض في الميزان التجاري الياباني خلال خمسة أشهر

انخفض اليورو مقابل العملات الأساسية يوم أمس حيث سيطرت معدلات كره المخاطر على أسواق العملات. وقد ازدادت المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي في الصين حدة يوم أمس بعد أن جاءت بيانات اقتصادية تدل على الضعف المفاجئ في النشاط الاقتصادي في المصانع الصينية خلال شهر مارس.  وقد انخفضت العملة الأوروبية جون مستوى 1.32 مقابل العملة الأمريكية وسجلت أدنى مستوى لها عند 1.3178 من أعلى مستوى خلال أسبوعين عند 1.3284. وزاد الضغط السلبي على اليورو بسبب القلق بشأن التقديم البطيء في قطاع التمويل الاسباني، مما أدى إلى ارتفاع عوائد السندات الايطالية والاسبانية.  ويتحول التركيز الآن إلى مؤشر مديري المشتريات خلال دقائق من الآن.

ظهر الدولار الأمريكي قويًا يوم أمس بدعم من معدلات الرغبة تداول العملات الآمنة، وفي ظل الآمال بقوة التعافي الاقتصادي الأمريكي. وقال بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي  خلال حديثه يوم أمس بان النظام المصرفي في أمريكا لا يزال عرضة للتأثر بمشاكل الديون في أوروبا، لا أن اختبارات الضغط الفيدرالي قد أظهرت أن البنك قد تتمكن من التعامل مع أزمة الديون في منطقة اليورو التي تزداد عمقًا يوما بعد يوم.  ومقابل الين الياباني، ارتفعت العملة الأمريكية إلى مستوى 84.09 ولكنه انخفض في وقت لاحق إلى مستوى 83.13 بعد  أن تم الإعلان من اليابان عن أول فائض في الميزان التجاري بعد خمسة أشهر.

انخفض الدولار الاسترالي مقابل العملة الأمريكية يوم أمس بعد أن اظهر مؤشر مديري المشتريات الصيني أن القطاع الصناعي الصيني قد انكمش بأسرع معدل له خلال أربعة أشهر. وتعتبر الصين هي أكبر سو مستورد للسلع الاسترالية، وتعتبر إشارات التباطؤ في الاقتصاد الصيني سبب في الضغط على الدولار الاسترالي لهذا السبب. وقد انخفض هذا الزوج إلى مستوى 1.0376 اليوم من مستوى 1.0527، وهو انخفاض نسبته 1.4%.

ارتفع النفط الخام إلى مستوى 107.62 دولار للبرميل من مستوى 106.03 دولار أمريكي للبرميل. وقد ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى له عند 1661.74 دولار للأوقية من مستوى 1646.65 دولار أمريكي للأوقية. وارتفعت أسعار الفضة إلى مستوى 32.37 دولار للأوقية من مستوى 31.89 دولار أمريكي للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *