اخبار وتحليل EUR/USD

الين الياباني يحاول الارتفاع مع انخفاض عوائد السندات الألمانية

الين الياباني يحاول الارتفاع مع انخفاض عوائد السندات الألمانية


الين الياباني يحاول الارتفاع مع انخفاض عوائد السندات الألمانية

كانت حركة الأسعار في أسواق الفوركس متضاربة خلال التداول اليوم. وكانت الموازنة الإيطالية مصدر قلق واضح للمستثمرين.  وتتوقع الأسواق أن تزيد حدة التوترات بين روما و بروكسل بضربات مخالفة للقواعد المالية للاتحاد الأوروبي. و ارتفع العائد على سندات الخزانة الإيطالية لأجل 10 سنوات بشكل حاد اليوم بينما  تمتد عوائد السندات لأجل 10 سنوات في انخفاض.  لكن لا تنعكس هذه المخاوف كثيراً في الأسواق الأخرى.

حاول الين الارتفاع بعد انخفاض العوائد في وقت مبكر اليوم ولكن لم تستمر عمليات الشراء.  ومع ذلك كان الين من أقوى العملات مع الدولار الأسترالي و الدولار النيوزلندي. ومن ناحية أخرى، يعتبر الدولار الكندي و الفرنك السويسري هما العملتين الأضعف.  وقد تتغير الصورة تماما بعد عودة التجار الأمريكيين بعد أجازة يوم الاثنين.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، ستبقى  مستويات 109.02 في الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY و 122.08 في اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  محور تركيز اليوم. وقد يحصل ارتفاع الين الياباني على زخم مرة أخرى إذا تسارعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في الولايات المتحدة الامريكية للأسفل خلال مستوى 2.9.  وفي الوقت الحالي، لا توجد قوة واضحة في الدولار الامريكي و لكن لا توجد إشارة لانعكاس هبوطي حتى الآن. وظل الدولار الامريكي داخل نطاق تداول مقابل اليورو و الدولار الاسترالي و الدولار الكندي.  وقد يتطلب الأمر  رانتظار بيانات التضخم من الولايات المتحدة الامريكية يوم الجمعة لإطلاق شرارة الاختراق و الخروج من هذا النطاق .

جلسة التداول الأوروبية

وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.48%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.08% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.08%.  وعكست المؤشرات الثلاثة الانخفاضات الأولية.  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0197 لتصل إلى -0.148 بعد ان سجل ادنى مستوى له عند – 0.16. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.37%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.38%.  ولكن ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.361% إلى مستوى 2.909.91، لتستعيد بهذا مستوى 2900. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.17%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0038 لتصل إلى – 0.07.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *