Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

النظرة المستقبلية لا تزال غير واضحة في اقتصاد منطقة اليورو

قرر البنك المركزي البريطاني والبنك المركزي الاوروبي الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير يوم امس بما يتوافق مع التوقعات العامة. وخلال مؤتمره الصحفي الاخير،  لم يقدم ماريو دراغي محافظ البنك المركزي الاوروبي اي اشارات حول المزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي المتوقعة على الرغم من الضعف في الفترة الأخيرة في بيانات منطقة اليورو. وأكد دراغي على ان السياسة النقدية متكيفة بالفعل إلا أنه ظل مستمرًا على طرح ما يدل على ان النظرة المستقبلية للاقتصاد الأوروبي غير واضحة. ولا تزال اليونان في صدارة الاجندة المكتظة بالقضايا التي سيناقشها وزراء المالية في اجتماعات وزراء المالية الاوروبيين يوم الاثنين، وتوجد إشاعات منتشرة باحتمالية خروج اليونان من منطقة اليورو. وعلى الجانب الاخر من المحيط الاطلنطي، سيكون الرئيس الامريكي باراك اوباما مشغول جدًا خلال الاشهر القادمة بالهاوية المالية الأمريكية. وفي حالة وضوح الامور حول العالم فقد يقدم هذا بعض الارتفاع.

اغلق اليورو يوم اخر بضعف بسيط مقابل الدولار الامريكي حيث انخفض خلال يوم التداول بنسبة 0.12%. وقد نشأ الآن مدى تداول بين 1.2775 وبين 1.2725، وبالتالي علينا التركيز جيدًا على هذا المدى في حالة اختراق إحدى حديه الى إحدى الاتجاهين الصعودي أو الهبوطي.

يستمر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني في حربه المثيرة للاهتمام، حيث تضغظ قضية الهاوية المالية على الدولار الامريكي بشكل سلبي. وقد ارتفع الين الياباني ليومين متتالين حيث تراجع هذا الزوج من مستوى 79.93 الى مستوى 79.49 ، مع انخفاض يومي نسبته 0.62%.

وقد وجدت اسعار الذهب بعض القوة في وقت لاحق من جلسة التداول الأمريكية يوم امس ليسجل اعلى سعر له عند 1734.80، ويقع المستوى المستهدف التالي عند 1742 وهو التحدي الاول لاسعار الذهب في الوقت الحالي.

استمر مؤشر FTS 100 البريطاني في الانخفاض ليوم آخر من مستوى 5797 الى مستوى 5741.5. وسوف ننتظر اليوم لنرى إذا ما تستطيع الاسواق البريكاني تجنب خسارة اسبوعية.

تعرض مؤشر SPI  500 الأمريكي لمزيد من الانخفاضات يوم أمس  منخفضًا من مستوى 1393.60 إلى مستوى 1376.60، أي بانخفاض نسبته 1.20%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *