اخبار اقتصادية

الناتج المحلي الإجمالي الصيني يؤدي الى تهدئة المخاوف من التباطؤ العالمي

 جاءت نتيجة الناتج المحلي الإجمالي الصيني افضل من التوقعات مما قدم القليل من الدعم الى دولارات السلع في جلسة التداول الآسيوية اليوم في جلسة خلت منها الاحداث الاقتصادية الهامة، حيث استمرت العملات الاساسية في التماسك في جلسة التداول الاوروبية.

سجل الناتج المحلي الإجمالي الصيني قراءة 7.3% وهي ابطأ قراءة منذ أزمة الائتمان عام 2009- ولكنها على الرغم من ذلك افضل من القراءة المتوقعة عند 7.2%.  على الرغم من أن النمو الصيني لا يزال ي متباطأ بالمقارنة مع معدلات  2010-2012 ، إلا أنه لا يزال مثير للإعجاب. الأهم من ذلك تشير أحدث الأرقام عن النمو الاقتصادي إلى أن التباطؤ العالمي  الذي يخشاه العديد من المستثمرين قد لا يكون حاد كما كان يعتقد في البداية وفي ظل استمرار كل من الولايات المتحدة والصين في الأداء الايجابي فمن المتوقع استمار توسع الطلب العالمي  على الرغم من المشاكل الاقتصادية من منطقة اليورو.

ومن الناحية الايجابية الاخرى سجل الإنتاج الصناعي الصيني قراءة ايجابية مرتفعا الى 8% من%7.8 المتوقعة مما يدل على تلاشي الحاجة الى التحفيز الاقتصادي المالي.  وتدل بيانات الإنتاج الصناعي الافضل من التوقعات عل ان معدل الصاردات لا يزال قويا وتعتبر هذه اشارة اخرى على ان معدل النمو الاقتصادي العالمي مستمر في التوسع بمعدل ايجابي.

ساعدت هذه الاخبار على ارتفاع الدولار النيوزلندي و الدولار الأسترالي حيث تجاوز الاسترالي مستوى 0.8800 بينما اخترق النيولندي مستوى 0.7900. وارتفع كلا الزوجين الى ما فوق هذه المستويات ولكن ظلت عروض الطلب جيدة في جلسة التداول الاوروبية.  وعلى الرغم من ان عملات  الأجزاء الواقعة على الجهة المقابلة من الكرة الأرضية لا تزال عند الحد السفلي من نطاقات التداول، ولكن يبدو ان هناك ارتداد من هذا الحد السفلي خلال الاسابيع الماضية حيث تراجعت التوقعات بأن يكون هناك اي تضييق آخر في البنك الاحتياطي الفيدرالي بينما خفت المخاول بشأن معدل النمو الاقتصادي في آسيا.  ومن غير المحتمل ان يقوم ايا من هذين الزوجين بارتفاع آخر في ظل التوقعات بضعف معدل النمو، ولكن من المتوقع ان يجدا دعم عند المستويات الحالية حيث تقدم عوائد السندات قيمة كبيرة لصفقات الكاري تريد.

وفي الجلسة الامريكية اليوم لن يتم الاعلان سوى عن مبيعات المنازل الموجودة.  يعتبر القطاع العقاري الامريكي محور تركز في الاقتصاد الأمريكي حيث لم تتم ترجمة اسعار الفائدة المنخفضة الى  وجود المزيد من المعادلات في هذا السوق بسبب تشدد الشروط الائتمانية.  وقد يشجع الانخفاض الاخير في اسعار الطاقة  على ارتفاع معدل الطلب في السوق ومن المتوقع تسجيل قراءة افضل من التوقعات عند 5.11 مليون مقابل الفترة السابقة عند 5.05؟ وفي حالة صدور قراءة جيدة فسوف يدعم هذا الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY والذي انخفض ببسبب انخفاض نيكي في وقت مبكر من جلسة التداول الاسيوية  ومن المحتمل ان يسجل هذا الزوج مستوى 107 إن جاءت البيانات ايجابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.