Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

العملات المفضل بيع / شراء الدولار الامريكي أمامها في سوق الفوركس خلال الربع الثاني من العام

شهد الربع الأول من عام 2013 تحسن مستمر في الاقتصاد الأمريكي مما دفع الدولار للارتفاع، كما ارتفعت العوائد الأمريكية والأسهم الامريكية. وفي يوم الجمعة الماضية،  ادى تقرير الوظائف بغير القطاع الزراعي الى اصابة  الأسواق المالية بصدمة، ونحن نعتقد أن هذا سيكون أول من خيبة امل من بين سلسلة طويلة من خيبات الأمل  عن الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني. في حين من المرجح ان يكون محضر اجتماع البنك الفيدرالي أن هذا الأسبوع متفائلا، سيكون من المهم أن نتذكر أن واضعي السياسة النقدية لم يكن لديهم  لم تكن لديهم أحدث تقرير عن  الوظائف قبل اجتماع مارس. ولذلك يجب على التجار اعتبار أن أي حديث عن تراجع معدل  شراء الأصول على انه أمر غير دقيق لأن آراء العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ربما تتغير نتيجة لذلك.  وإذا كنا في اوضاع طبيعية،  لقلنا إن بيع USD / JPY الدولار/ ين ياباني  سيكون أفضل صفقة في ظل انخفاض عوائد السندات الامريكية، إلا ان تأثير السوبر تسهيل للسياسة النقدية قد خفف من حدة تأثير البيانات الاقتصادية الامريكية المتضاربة. ارتفع  الدولار/ ين ياباني USD / JPY من اعلى مستويات قياسية جديدة، حيث  انخفضا عوائد السندات لأجل   10 سنوات من 2.05٪ إلى مستواه الحالي البالغ 1.7٪.

بيع الدولار مقابل هذه العملات – نحن لا نتوقع ان تكون درجات الميل الى المخاطرة كمحرك لحركة الدولار في الربع الثاني. بدلا من ذلك،  سوف نحتاج الى تحديد الوضع التكتيكي للدولار الأمريكي لأن كل شيء سيكون متعلق بأداء الدولار النسبي. نتوقع ان يؤدي تباطؤ النمو في الولايات المتحدة إلى انخفاض الدولار مقابل العملات ذات العوائد الاعلى  مثل الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي. يمكن ان ينخفض الدولار الامريكي/ الدولار الكندي  USD / CAD حيث تشير اغلب مؤخرا إلى انتعاش أقوى في الربع الثاني. في حين أفادت كندا بفقدان كبير في الوظائف، إلا أن النشاط الصناعي قد سجل نمو بأسرع وتيرة له في 7 أشهر، مما ينبغي أن يتغلغل تأثيره  في الاقتصاد. مع  أخذ هذا في عين الاعتبار، فإن بيع الدولار الامريكي أمام الدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي والدولار الكندي عند المستويات الحالية ليست فكرة جيدة لأن هذه الأزواج قد ارتفعت بالفعل – و نفضل بدلا من ذلك الانتظار للتصحيح بنسبة 1٪.

شراء الدولار مقابل هذه العملات – هناك أيضا العملات التي نريد شراء الدولار مقابلها، وهما الباوند البريطاني   GBP  والين الياباني JPY، واليورو EUR والوون الكوري KRW. سوف نطرح في مقال آخر وجهات نظرنا بشأن الدولار مقابل الباوند والين،  لذلك نحن سوف نتحدث هنا عن اليورو والوون الكوري. ومرة اخرى،  لا نعتقد أنه ينبغي بيع اليورو/ دولار EUR / USD عند المستويات الحالية لاننا نتوقع ان الارتفاع سوف يمتد في الأجل القريب. ومع ذلك، إذا ارتفع اليورو/ دولار  EUR / USD  إلى 1.3135 ثم الى  1.32،  فسوف يكون هذا مستوى مثالي للبيع. وكان السبب الرئيسي لاختراق اليورو في الأسبوع الأخير هو البنك المركزي الأوروبي الذي فشل في وضع أساس لخفض معدل الفائدة وقال ان صندوق الأدوات لديهم فارغ.  تعتبر هذه التصريحات بمثابة كلمات لبنك مركزي متفائل بالكاد  خاصة وأن دراجي محافظ البنك الاوروبي قد اكد على المخاطر الهبوطية التي تهدد النظرة المستقبلية. لا يزال خفض سعر الفائدة  خيارا مطروحا على الطاولة وبدون آلية الرقابة الواحدة، فقد تقع دول أخرى ضحية لنفس مشاكل قبرص. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نتوقع أن يظل النمو ضعيفا وأن تحد تدابير التقشف  من النشاط الاقتصادي في المنطقة.

تطغى وجهة نظرنا إلى الوون كوري على نظرتنا الى العديد من العملات الآسيوية الأخرى.فقد زاد ضعف الين الياباني بشكل كبير، ومن المرجح أن ت يزداد ضعفه  مما يشكل خطرا كبيرا على الدول التي تنافس اليابان وتصدر لها مثل كوريا. واليابان هي المنافس الرائد لكوريا الجنوبية في سوق السلع المصنعة عالية التكنولوجيا وقوة ضعف الين بالإضافة إلى قوة الوون يضر جاذبية السلع الكورية، وهو ما يترجم إلى ضعف النشاط الاقتصادي وضعف العملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *