اخبار اقتصادية

الصين تعلن الإنتقام من الولايات المتحدة الامريكية

الصين تعلن الإنتقام من الولايات المتحدة الامريكية


الصين تعلن الإنتقام من الولايات المتحدة الامريكية

تسارعت ارتفاعات الين الياباني و الفرنك السويسري بينما زادت كثافة عمليات البيع على عملات السلع بسبب القلق من الحرب التجارية بين الصين و الولايات المتحدة الامريكية اليوم.  وكان ترامب قد “صعّد” من ضغطه على الصين وحذرت الصين من الإنتقانم. ولكن الحقيقة لا ندري من كان يوجه ترامب حديثه من خلال تويتر، حيث أن تويتر مغلقة في الصين.

وحتى وإن كان الانترنت متاحًا في الصين، إلا أنه من غير المعروف أن شي يميل إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وحتى وإن كان شي مدنًا لوسائل التواصل الإجتماعي، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة في الصين هي “Weibo “ أو “Wechat “ بدلاً من تويتر.  وبالتالي لسنا متفاجئين من عدم سماع الصين إلى تهديدات توتير التي يبدو أن ترامب يوجهها إلى شخص آخر، حيث أعلنت الصين بالفعل إنتقامها من الولايات المتحدة الامريكية، على أن تبدأ هذه الأعمال الإنتقامية يوم 1 يونيو.

وفي اسواق العملات، كان الدولار الاسترالي هو قائد عملات السلع الاخرى في الاتجاه الهبوطي بسبب ارتفاع معدلات كره المخاطر. وكان اين الياباني هو العملة الاكثر قوة اليوم ويليه الفرنك السويسري.  واستمرت عمليات البيع المكثفة على اليوان الصيني بشكل متسارع حيث اختراق الدولار الأمريكي/ اليوان الصيني مستوى 6.9. ومن المتوقع ان يصل إلى الحاجز النفسي الاساسي 7.00 في وقت قريب.


الناحية الفنية

ومن الناحية الفنية استأنف انخفاض الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY عملة سريعًا خلال مستوى 109.47. ويتجه إلى مستوى الدعم الأساسي 104.69. ومن المحتمل أن يستأنف الباوند/ ين ياباني GBPJPY  انخفاضه أيضًا ويخترق مستوى 142.22. وقد يخترق اليورو/ الين الياباني EUR/JPY  ادنى سعر مؤقت له عند 122.48. واخترق اليورو/ دولار استرالي مستوى المقاومة الاساسي 1.6122 وقد يتجه إلى أعلى مستوى له عن 1.6765. ولا يزال الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD يضغط على ادنى سعر مؤقت له عند 0.6962 وهو عرضة للانخفاض.

وفي الاسواق الاخرى انخفض مؤشر داو بمقدار 500 نقطة ومن المتوقع ان يقوم بفجوة سعرية هبوطية عند الافتتاح. وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0523 لتصل إلى 2.416، وعاد تداخل المنحيات بين عوائد السندات لأجل 3 أشهر وعوائد السندات لأجل 10 أعوام. وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.58%.  وانخفض مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.59%.  وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 1.24%  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.012 عند مستوى 0.054. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.79%.  وتغلق اسواق هونج كونج في اجازة. و انخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 1.21%.  وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 1.20%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0008 لتصل إلى – 0.046.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *