اخبار اقتصادية

الصبر هو مفتاحك الاول في تجارتك للفوركس

يجب ان يكون الصبر من الاولويات التي يجب ان يتحلى بها متداول الفوركس لان الصبر يمنحه ان يحقق ارباح كبيرة والتحكم في نفسيته ليس فقط في تجارة الفوركس بل في الحياة اليومية كما قال الله عز وجل: {وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ}.ولكن الضغط الذي يواجهه المتداول المبتدئ في فتح عدة صفقات وتاثير السوق والاحداث قد يفقد المتداول التركيز وبذلك سيواجه خسارة كبيرة.

 

للاختبار مستوى الصبر الذي تتميز به فيجب عليك التمرن على حساب تجريبي الذي ستستفيد منه مجانا وهذا الحساب سيساعدك في التمرن والتعلم وتطوير ميزة الصبر في المستقبل.فعليك الابتعاد او يمكننا القول التخلي بالاشياء الاوخرى التي ستؤثر على تجارتك وهي الخوف والطمع وهذه اسباب فشل اغلب متداولين الفوركس.

 

وهنا يكمن الكيفية في استغلال ميزة الصبر. والتداول يكمن من خلال تتبع حركة السوق والمتداول الناجح يقوم بتحليل هذه التحركات وانشاء استراتيجية التي سيعتمد عليها في تداولاته.فيجب عليك النظر الى تقلبات السوق جزءا من حياتك فان كنت من الذين يقومون بحل مشاكلهم بنفسهم دون الاعتماد على الغير, فستجد نفسك قادرا على التعامل مع تحركات السوق اليومية وسيكون بطبيعة الحال الصبر هو الدافع الاول والسلاح الاول الذي ستعتمد فيه في تداولاتك اخي المتداول.

 

فيجب عليك ان لاتفقد الصبر بعد ان تتسلح بسلاح الصبر مهما كانت مدة تداولك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.