اخبار اقتصادية

السوق يترقب اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

السوق يترقب اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

 

لا يوجد أي أخبار أو احداث اليوم قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الليلة، وحتى الآن تتحرك العملات داخل نطاقات ضيقة ومحدودة وذلك منذ جلسة التداول الآسيوية وخلال جلسة التداول الأوروبية حيث يستعد السوق للحدث الاكبر خلال هذا الشهر المنتظر اليوم.

 

في جلسة التداول الآسيوية، سجل مؤشر كبار أصحاب الصناعات التحويلية وفقًا لتقرير تانكان مستوى 10 مقابل القراءة السابقة عند 6، وكانت هذه هي القراءة الافضل لهذا المؤشر منذ 18 شهر، ولهذا فإنها إشارة واضحة بأن انخفاض الين الياباني كان له تأثير إيجابي على معدلات الطلب في اليابان.  وشهد زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY رد فعل بسيط تجاه هذه الأخبار وذلك كما هو معتاد مع جميع البيانات الاقتصادية اليابانية، فقد استمر هذا الزوج في الحركة حلو مستوى 115.00 خلال اغلب الجلسة.

 

وفي بريطانيا جاءت بيانات العمل البريطانية متضاربة حيث سجلت البطالة لثلاثة أشهر قراءة سلبية عند -6 ألف مقابل التوقعات بقراءة +50 ألف. وكانت هذه هي القراءة السلبية الاولى لهذا التقرير خلال عام كامل، ولكن عادل تأثير ذلم قوة معدل نمو الأجور حيث ارتفع متوسط الاجور في الساعة بنسبة 2.5% مقابل التوقعات بقراءة 2.3%.  وتعرض الباوند لعمليات بيع مكثفة بعد هذه الاخبار منخفضًا إلى ما دون مستوى 1.2650 ولكنه استقر بذلك وسط هدوء التداول في جلسة تعاملات لندن الصباحية.

 

وفي جلسة التداول الامريكية سوف يركز التجار على مؤشر أسعار المنتجين (PPI) و مبيعات التجزئة الامريكية قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) . ويتوقع السوق أن يظل مؤشر أسعار المنتجين (PPI) ثابتًا عند 1.3% في الوقت الذي قد تتراجع فيه مبيعات التجزئة الى 0.4% من 0.8% الذي كان عليه الشهر الاسبق.  وتشير بيانات “الريد بوك” إلى قوة معدلات الطلب قليلاً وبالتالي قد تأتي هذه البيانات بقراءة صعودية مفاجئة.  وارتفع طلب المستهلك بشكل واضح خلال هذا العام وذلك مع ارتفاع تقرير مبيعات التجزئة ست مرات خلال السبع اشهر الماضية ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه الايجابي اليوم.

 

وحالما يستوعب السوق هذه البيانات سيتحول التركيز على اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) . إن جاءت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بقرار الحفاظ على سعر الفائدة مع توقعات من اعضاء اللجنة برفع سعر الفائدة مرتين خلال 2017، فمن المرجح أن الدولار سينخفض حيث سيكون هذا معناه عند التجار ان البنك الاحتياطي الفيدرالي سيظل حذرًا في المستقبل القريب.

 

وخلال إعلان اللجنة عنب يانها، سوف يحصل السوق على صورة أكثر وضوحًا حول توقعات البنك اليدرالي بشان معدلات النمو وقد يُوضح البنك اتجاه أكثر وضوحًا من السيدة يليين حول الطريق الذي سيسلكه البنك. ولا نزال مسقنعين بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيظل معتمدًا على البيانات في نظرته المستقبلية، وخاصة مع انعدام تجسد الارتفاع الكبير في الاجور الذي قد يساعد على ارتفاع التضخم بشكل واضح.  ومن ناحية أخرى إن بدت جانيت يليين متفائلة بشأن النظرة المستقبلية لعام 2017 ، وتجاهلت الانخفاض الأخير في معدل نمو الاجور، فسوف يرتفع الدولار الامريكي وقد يتجاوز مستوى 117.00 في زوج الدولار/ ين ياباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى