اخبار اقتصادية

التجار في سوق الفوركس في انتظار مبيعات التجزئة الامريكية اليوم

سجل اليورو اعلى مستويات سنوية جديدة في منتصف جلسة التداول الاوروبية اليوم متجاوزا مستوى 1.3950 بعد النتائج الأفضل من التوقعات عن التضخم من فرنسا وتحسن بيانات مبيعات التجزئة من أسبانيا، الامر الذي ساعد على دعم وجهة النظر في السوق بأن البنك المركزي الأوروبي (ECB) لن يأخذ أي خطوات إضافية من التسهيل الكمي في المستقبل المنظور. وقد تجاوز هذا الزوج القمة السعرية مما أطلق شرارة عمليات البيع على المكشوف وساعد هذا على شرب نقاط الوقف لالاعلى وهو مستعد الآن للتوجه إلى الحاجز النفسي الهام 1.4000.

وقد تفاجأ العديد من المحللين بارتفاع اليورو بهذا الشكل في ظل البيئة الاقتصادية الشاحبة في منطقة اليورو. ولكن ساعد هذا الزوج على الارتفاع قوة تدفقات المحافظ المالية  قوة فائض الحساب الجاري على خلفية الأداء القوي في الاقتصاد الألماني والذي يسيطر على النشاط الاقتصادي في الاتحاد النقدي.  والحقيقة ان ارتفاع سعر الصرف لم يكن له أي ضرر كبير على قطاع الصادارات في ألمانيا. ولكن إن استمر هذا الزوج في الارتفاع وتجاوز مستوى  1.4000، فمن المؤكد أن صوت الاحتجاجات سوف يرتفع من قطاع الشركات في منطقة اليورو وأن البنك المركزي الأوروبي (ECB) قد يرسل ملاحظة إلى السوق بشان ارتفاع العملة.

وفي الوقت ذاته، ارتفعت بيانات التوظيف في استراليا  بما يفوق التوقعات حيث سجلت قراءة 47 ألف مقابل التوقعات بقراءة 15 ألف.  وكان هذا هو الشهر السابع من بين 8 اشهر التي تأتي فيه هذه البيانات أعلى من التوقعات، ويعتبر تراجع التقذبذبات في هذا التقرير على أنه دليل باتجاهات العمل الأساسية، بينما يعتبر ارتفاع التذبذبات على وجود دور لتغير طرق العمل في مكتب الاحصائات الاسترالي.

قال مكتب الاحصاءات الاسترالي أن المجموعة القادمة لشهر فبراير 2014 تحتوي على جزء أكبر من الأشخاص العاملين والأشخاص تحت قوى العمل (بمعنى أن هناك عدد أقل من الأشخاص الذين ليسوا تحت قوى العمل) بالمقارنة مع العينة التي تم استبدالها.  وقد ساعدت المجموعة القادمة بزيادة نسبتها 37% في إجمالي التوظيف، و29% من تراجع عدد الاشخاص الذين ليسوا تحت قوة العمل في فبراير 2014.  وتقدم تقييمات الاتجاه مقياس أفضل للمستوى الاساسي واتجاه سلسلة التقارير خاصة عندما يكون هناك تأثيرات من المجموعة التي يجرى عليها المسح.

وبغض النظر عن الآليات الأساسية، تدل بيانات العمل في استراليا بشكل واضح ان الوظيف لا يزال مستقرا وبالتالي من المحتمل أن يحافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على موقفه المحايد في المستقبل القريب.  كان رد فعل الدولار الأسترالي هو الارتفاع بمقدار سنت تقريبا من ادنى المستويات في الجلسة حيث تجاوز مستوى 0.9080. ولم تتمكن حتى البيانات الشاحبة من الصين، والتي أظهرت تباطؤ ملموس في الإنتاج الصناعي و مبيعات التجزئة و استثمار الاصول الثابتة، من إيقاف ارتفاع الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USDK  ، حيث ظلت هناك معدلات طلب جيدة على هذا الزوج.

و في الجلسة الامريكية اليوم نجد بيانات اقتصادية أخيرا في جدول البيانات، حيث سيتم الاعلان عن  مبيعات التجزئة، ومعدلات الشكاوى من البطالة الأسبوعية.  يتوقع السوق ارتفاع مبيعات التجزئة بنسبة 0.2% في ظل سوء الاحوال الجوية خلال شهر فبراير- واي تراجع عن التوقعات سيعتبره السوق نتيجة لعامل موسمي.  ولكن إن جاءت البيانات في الاتجاه الصعودي فقد يقدم هذا دعم معتدل لزوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY والذي  ينخفض منذ تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة الماضية، حيث  عكس العديد من المتحدثين الفيدراليين قلقا بشان الاقتصاد الأمريكي. وفي حالة القراءة الأفضل من التوقعات من البيانات الامريكية، فقد يندفع زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY إلى مستوى 103.00 وقد يساعد هذا أيضًا على ارتفاع اليورو/ ين ياباني أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.