اخبار وتحليل

الدولار/ ين USDJPY يفقد كل ارتفاعات يوم أمس

كان زوج العملة الدولار/ ين USDJPY يوم أمس الثلاثاء في سوق الفوركس قد استمر في الارتفاع بمقدار 90 نقطة تقريبًا، حيث ارتفع هذا الزوج من 79.29 إلى 80.15 مغلقًا جلسة التداول عند مستوى 79.95. ويقوم الدولار الأمريكي صباح اليوم بالتصحيح الحاد مقابل الين الياباني، ، ولا تزال حركة السعر داخل نطاق التداول ليوم أمس.

وعلى الرسم البياني للساعة، يوجد قناة سعرية هبوطية ذات زاوية صغيرة، وتبدو هذه القناة تعمل بشكل جيد إلى الآن، بينما على الرسم البياني للثلاث ساعات، لا تزال القناة السعرية الهبوطية قائمة بدون اختراق من السعر لها. وفي حالة اختراق زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY لقمة السعر التي سجلها يوم امس اليوم واقترابه من مستوى المقاومة 80.15، فسوف يزداد تعافي الدولار الأمريكي USD وارتداده للأعلى.  ويقع مستوى الدعم التالي في الوقت الحالي عند القاع السعري الذي تكوّن يوم أمس عند 79.29، والذي إن تمكن السعر من اختراقه للأسفل فقد تزداد قوة الين الياباني أكثر  باتجاه الهدف السعري القادم عند 78.41.

ومن ناحية البيانات الاقتصادية، كان الإعلان الخاص باجتماع البنك المركزي الياباني قد صدر في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

تتحرك الأسعار تحت المتوسط المتحرك الأسي لاسعار الإغلاق (20 و50) على الرسم البياني للساعة، مما يدل على وجود ضغط هبوطي. كما أن قيمة مؤشر القوة النسبية سلبية، ويشير الماكد إلى المنطقة المحايدة، وتقاطع مؤشر CCI مع خط الـ 100 للأسفل على الرسم البياني للساعة، وكل هذه الاشارات تعزز من استراتيجية بيع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY.

مستويات المقاومة الفنية

80.15

 81.00

 81.89

مستوى الدعم الفنية

79.29

78.41

77.56

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.