اخبار اقتصادية

الدولار ين ياباني يتعرض للضغط اليوم في سوق الفوركس

الدولار ين ياباني يتعرض للضغط اليوم في سوق الفوركس

 

تعرض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY لضغط البيع في بداية جلسة التداول الآسيوية اليوم، حيث أدت التدفقات المالية الداعمة لكره المخاطر إلى دفع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY للأسفل إلى ما دون مستوى 112.50 قبل أن يستقر هذا الزوج في جلسة تداول لندن الصباحية.

 

وكانت عمليات بيع مكثفة بقيادة قصتين مختلفتين، واللتان تسببتا في تغيير الحركات السعرية في سوق الفوركس في وقت مبكر اليوم. القصة الاولى في واشنطن، حيث جاءت تقارير بأن  روبرت مولر كان يوسع تحقيقاته حول التواطؤ الروسي مع حملة ترامب، حيث قام باستدعاء عشرات المسؤولين الإداريين. و تلا ذلك الأخبار التي جاءت  عن أن كوريا الشمالية قد تحقق تقدما سريعا في بناء غواصة صواريخ باليستية.

 

وتسببت هذه الاخبار في ارتفاع معدلات كره المخاطر في سوق الفوركس وبالتالي تعرض الدولار الامريكي لعمليات بيع مكثفة سريعًا على كافة القطاعات والتالي ارتفاع الاسترليني في النهاية إلى مستوى 1.3250. ولكن مه تراجع هذا التوتر في جلسة التداول الأوروبية الصباحية، أصبح تداول أزواج العملات في سوق الفوركس في نطاقات ضيقة من التداول خاصةً مع غياب البيانات الاقتصادية الهامة اليوم.

 

وفي جلسة التداول الامريكية لن يتم سوى الاعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من الولايات المتحدة الامريكية ومن كندا.  ومن الجدير بالذكر أن الدولار الكندي كان خاسرا مستمرا على مدى الأسابيع الستة الماضية، حيث قام بنك كندا بمفاجأة السوق تحول موقفه إلى محايد بحزم بعد ميله بقوة إلى تضييق السياسة النقدية منذ الصيف.  بعد رفع سعر الفائدة مرتين وليس مرة واحدة،  رأى بنك كندا أن عملته ترتفع كثيرا  ورأى أن البيانات الاقتصادية تدهورت في بداية الربع الثالث.

 

لكن على الرغم من ذلك، أظهر الاقتصاد الكندي  إشارات قوية بالتعافي.  فقد جاءت بيانات تصاريح البناء و مؤشر مديري المشتريات (PMI) الكندي بنتائج أعلى من التوقعات بينما ارتفع النفط فوق مستوى 50 دولار للبرميل وظل هناك لعدة أسابيع.

 

وكانت بيانات التضخم الكندية  فاترة وفي أحسن الأحوال تكون عند حوالي 1.5٪ سنويا. ولكن  إذا جاء مؤشر أسعار المستهلك  بنتيجة اعلى مما كان متوقعا، يمكن أن يحول البنك المركزي الكندي موقفع  نحو موقف أكثر ميلا إلى تضييق السياسة النقدية وبالتالي سيكون هذا انطلاق لعمليات بيع مكثفة  على الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تجاه مستوى 1.2500.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.