اخبار اقتصادية

الدولار ينخفض في سوق الفوركس بعد القراءة السيئة لتقرير التوظيف الأمريكي

ارتد اليورو للأعلى في سوق الفوركس من أدنى مستوى خلال عامين مقابل الدولار الأمريكي مرتفعًا إلى مستوى 1.2456 من مستوى 1.2287 بعد ضعف تقرير التوظيف الأمريكي بغفير القطاع الزراعي. وكانت المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي والتي نتجت بعد هذا التقرير قد أدت إلى ضعف الدولار الأمريكي USD وبالتالي ارتد اليورو/ دولار EURUSD قليلا للأعلى على الرغم من  تخفيض التصنيف الائتماني من وكالة “ايجان –جونز” يوم الجمعة.  إلا أن العملة الأوروبية المشتركة ظلت معرضة للضغط السلبي  بسبب مخاوف المستثمرين بشأن النظام البنكي الاسباني الذي يعاني من المشاكل بالإضافة إلى احتمالية خروج اليونان من منطقة اليورو. وقد فشلت البيانات الاقتصادية الصادرة عن منطقة اليورو في دعم التفاؤل في السوق بعدان جاءت القراءة المعدلة لمؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي بارتفاع إلى مستوى 45.1 من مستوى 45.0، إلا أنها تعتبر اقل من القراءة السابقة عند 45.9 في ابريل. واليوم، تراجعت الأسهم الآسيوية بسبب المخاوف بشأن أزمة الديون في أوروبا والتباطؤ الاقتصادي في اسبانيا. ولا تزال الاراء في السوق غير مستقرة، حيث ارتفعت عوائد السندات الحكومية الاسبانية على الرغم من الآمال بأن اسبانيا يمكنها اعادة رسملة بنوكها بدون الحاجة إلى حزمة مالية رسمية للاصلاح.

اصاب الدولار الأمريكية حالة من الضعف مقابل سلة العملات في سوق الفوركس بعد القراءة المحبطة للآمال التي جاء بها تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي. فقد أظهر نتائج هذا التقرير أن الاقتصاد الأمريكي قد خلق 69 ألف وظيفة فقط في مايو بينما  كانت توقعات الأسواق تشير إلى قراءة 150 ألف. وارتفع معدل البطالة إلى مستوى 8.2% في مايو بعد انخفاضه إلى 8.1% في ابريل. وقد عززت هذه القراءة الضعيفة من تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي من التوقعات بأن يقوم البنك الفيدرالي بدورة ثالثة من التسهيل الكمي لدعم الاقتصاد الأمريكي. ومقابل الين الياباني والذي يعتبر عملة الملاذ الآمن، انخفضت العملة الأمريكية USD إلى مستوى 77.65 من مستوى 78.72. وقد حذر محافظ البنك الياباني من أن الشكوك بشأن أزمة الديون الأوروبية والاقتصاد الأمريكي وارتفاع الين الياباني كلها عوامل تجعل صورة الاقتصاد الياباني ملبدة بالغيوم. وسوف يتحول تركيز سوق الفوركس يوم الخميس إلى حديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي أمام لجنة الكونجرس عن الاقتصاد الأمريكي.

انخفضت أسعار النفط الخام إلى مستوى 81.47 دولار للبرميل من مستوى 86.50، وارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى 1630.02 من مستوى 1545.14 بعد الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي المحبط للآمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.