اخبار اقتصادية

الدولار يستعيد قوته بعد المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة

الدولار يستعيد قوته بعد المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة

 

يبدو أن تأثير البيانات الاقتصادية الضعيفة واللهج الحذرة من البنك الاحتياطي الفيدرالي  كان تأثيرًا  “متوازنة تقريبًا” على الأسواق في الوقت الحالي. وكانت حركة الاسهار في  الأسهم في  متضاربة في جلسةا لتداول الامريكية والآسيوية وظلت متضاربة منذ يوم أمس. لا تعطي بيانات الصناعات التحويلية الصينية الضعيفة للسوق أي شيء يدعو للتفاؤل ، ولكن لا توجد عمليات بيع ملحوظة في الأسهم. زوتوقفت عمليات البيع التي تعرض لها  الدولار  بعد قرار اللجنة  الفيدرالية للسوق المفتوحة وبهذا يعتبر هو العملة الأكثر ثوة اليوم (FOMC) ، يليه الين. من ناحية أخرى ، تعتبرعملات السلع هي الأضعف ، بقيادة الدولار الاسترالي.

انتهت المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي استمرت يومين دونتحقيق  أي شيء ملموس ، نتوقع تعهد الصين بشراء 5 مليون طن من فول الصويا في اليوم. وقد تم التأكيد على الطلب  بتطبيق الاتفاقية في كل مكان. ويبدو أن الصين قد  استجابت لهذا. لكن حتى ترامب اعترف بأنه لم يحن الوقت بعد لإقامة اجتماع مع شي الصيني لإبرام الصفقة حتى الآن. وستكون الخطوة التالية هي زيارة “لايتتورر” الخاصة بشركة USTR إلى بكين بعد رأس السنة الصينية الجديدة. فوي الوقت الحالي ، سيتحول تركيز الدولار والاسهم اليوم الى تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الوراعي

في الأسواق الأخرى ، فإن التطور الأبرز هو الانخفاض الحاد في عوائد سندات الخزانة الأمريكية في ليلة التداول الماضية. انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات -0.60 إلى 2.635 ، لتبتعد عن مستوى 2.7. انخفضت  عوائد السندات لأجل 30 عاما -0.048 إلى 3.005 ، مما يهدد مستوى 3.0. كانت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية متضاربة. انخفض مؤشر داو جونز بنسبة -0.06 ٪. وارتفع مؤشر S & P 500 بنسبة 0.86 ٪. ارتفع مؤشر ناسداك 1.37 ٪ . وكانت الاسعار في الأسواق الآسيوية متضاربة أيضا. أغلق مؤشر تيكي الياباني على ارتفاع بنسبة 0.07 ٪ ليصل إلى 20788.39. وانخفض مؤشر HSI  في هونج كونج بنسبة -0.21٪. وارتفع مؤشر شانغهاى SSE الصيني  بنسبة 1.30 ٪.وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة -0.02 ٪. انخفضت عوائد  السندات اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار  0.0188 إلى -0.016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى