اخبار اقتصادية

الدولار يرتفع والسوق يترقب معدل التضخم

الدولار يرتفع والسوق يترقب معدل التضخم

كانت جلسة التداول متقلبة للغاية في سوق الفوركس حيث لا يزال هناك معدلات على الدولار الأمريكي بعد اختراقه يوم أمس والذي ادى الى اختراق الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY لمستوى 112.00.

 

ولم تكن هناك اي بيانات اقتصادية في التقويم الاقتصادي ولكن تلقى اليورو بعض الاخبار السيئة عندما قللت المفوضية الاوروبية من توقعات معدل النمو في المنطقة الى 2.1% من 2.3%. ومن الواضح أن الضغط المستمر الذي قام به دونالد ترامب لإعادة التفاوض على التعريفات التجارية وكذلك المطالب بزيادة أكبر في الإنفاق الدفاعي لحلف الناتو كان له تأثير سلبي على معدلات الثقة في المنطقة والتي قد تواجه تباطؤًا في النمو بسبب انكماش التجارة وكذلك ارتفاع العجز المالي بالمقارنة مع الزيادة في الإنفاق في قطاع الدفاع.

 

وقد عقدت الناتو اجتماع طارئ كرد فعل لمطالب السيد ترامب العدوانية يوم أمس حيث  يسعي الحلفاء للتوصل إلى حل سياسي.

 

ومع الضغط على اوروبا من ترامب والضغط على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) والضغط على دولارات السلع من المخاوف من الحرب التجارية، ترتفع العملة الأمريكية بشكل تلقائي الان. طالما ان الاقتصاد الأمريكي يستمر في الاداء بهذه الطريقة فسوف تستمر هذه الآلية. وسوف يكون مؤشر أسعار المستهلك (CPI) هو الحدث الاقتصادي الاساسي اليوم حيث يتطلع التجار الى قراءة 0.2%. وقد ظل التضخم مستقرا فوق مستوى 2% محافظًا عى موقف البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يميل الى تضييق السياسة النقدية.

 

ومع دخول الأسواق موسم الصيف الذي يتسم بالركود في الاسواق المالية ، قد يكون تحرك الأسعار بطيئًا مع مرور اليوم ، على الرغم من أن التوتر الجيوسياسي المستمر الذي يسببه ترامب قد يُبقي الأسواق على الحافة ، ويبدو أن العملات الأجنبية مستمرة في التداول في نطاقات ضيقة في الوقت الحالي ، حيث يبحث التجار عن محفزات جديدة للتداول. .

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم سجلت ولاشفت ربح اولا شخص السلوابه حلوه وبعدين حطام شخص ثاني ومره وحده سوا تداولا وبعدها ثلاث الف دولار قلت ماعندي بس بيت الله بمكه ورايح ادعي عليه والله يخذ حقي منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.