اخبار اقتصادية

الدولار الامريكي/ ين ياباني يتجاوز 104.50 وترقب للناتج المحلي الاجمالي الأمريكي اليوم

اخترق الدولار الامريكي/ الين الياباني أخيرا مستوى 104.50 في جلسةا لتداول الآسيوية اليوم، متغلبا على عقود الاوبشن التي كانت تحمي هذا المستوى في هذه المنطقة خيث تمكنت تدفقات الزخم اخيرا من اختراق هذا المستوة. لم يجد هذا الزوج دعم من اجتماع البنك الياباني والذي أكد فيه كورودا محافظ البنك الياباني ببساطة على اهداف التسهيل الكمي  السابقة بدون تقديم اي وعود بزيادة هذا البرنامج. وأضاف كورودا ان السياسة النقدية للبنك الياباني لم تهدف اسواق الفوركس، وأنه يعتقد ام المسار الحالي سيجعل الاقتصاد الياباني قادر علىا لوصول الى معدل التضخم عند 2%.

 وعلى الرغم من ان البنك الياباني لم يزيد من الوقود على النار بأن يشير مثلا الى زيادة التكيف في السياسة النقدية مقابل الغاء البنك الفيرالي له، إلا ان موقف البنك الذي يميل الى السياسة النقدية الميسرة بدون تغيير كان كافي لاقناع تجار العملات بدفع الدولار الامريكي/ الين الياباني للاعلى بسبب التفاوت في السياسات النقدية اليابانية والامريكية والذي ستصصبح اكثر استاعات في 2014.

في اوروبا، قررت وكالة ستاندرد آند بور تخفيض التصنيف الائتماني لأوروبا من AAA إلى AA+. وقد قالت الوكالة ان هذا التخفيض في التصنيف الائتماني الاوروبي  يعكي وجهة نظرنا عن  ضعف القيمة الائتمانية للـ 28 الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي، وأننا ندرك أن الترتيبات المالية في الاتحاد الاوروبي قد تدهورت.

ادت هذه الاخبار في البداية الى دفع اليورو/ دولار أمريكي الى ادنى مستوى له عند 1.3625 ولكن سرعان ما وجد هذا الزوج مشترين عند هذا المستوى وارتد للاعلى الى مستوى 1.3600 بسبب التدفقات المالية في المحافظ الاستثمارية مع نهاية العام والحماسة بشأن التوقعات الخاصة بمعل النمو الاقتصادي العالمي، والتي سمحت بقوة طلبيات الشراء على اليورو/ دولار أمريكي . وعلى الرغم من تقليص مشتريات الاصول من البنك الفيدرالي إلا ان اليورو/ دولار أمريكي مسستمر في مفاجأة سوق الفوركس بمرونته، وغن استمرت عمليات الشراء في الجلسة الامريكية اليوم فقد يرتفع هذا الزود الى مستوى 1.3700 بسبب الخحروج من صفقات البيع.

وفي الوقت ذاته كان هناك تباطؤ في حركة الباوند البريطاني  بسبب تضارب البيانات الاقتصادية البريطانية، حيث جاء الناتج المحلي الاجمالي  بقراءة 0.8% وهي قراءة متوافقة مع التوقعات ولكن ارتفعت معدلات القروض في القطاع العام الى 14.8 مليار مقابل التوقعات بقراءة 6.6 مليار استرليني وارتفع العجز في الحساب الجاري الى -20.7 مليار  مقابل التوقعات بقراءة -13.8 مليار. ولا يزال هذا الزوج  حول مستوى 1.6350 ويعمل مستوى 1.6400 كمقاومة في الوقت الحالي.

في الجلسة الامريكية اليوم، سوف ينتظر التجار نتيجة الناتج المحلي الاجمالي الامريكي للربع الثالث ويتوقع السوق عدم وجود تغيير في هذا التقرير عن القراءة السابقة عند 3.6%. ولكن إن جاء هذا التقرير بارتفاع حتى لو بنسبة بسيطة فقد يقدم هذا دعم للدولار الامريكي/ ين ياباني ليندفع الى مستوى 105.00 مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.