اخبار اقتصادية

الدولار الامريكي يفتقر إلى الشراء قبل قرار اللجنة الفيدرالية اليوم

الدولار الامريكي يفتقر إلى الشراء قبل قرار اللجنة الفيدرالية اليوم

 

ارتفع الدولار الأسترالي على نطاق واسع اليوم بدعم من الارتفاع القوي الذي أحرزته الأسهم الصينية.  وقد اندفع مؤشر شانغهاي المركب خلال الحاجز النفسي 2800 بعد الأخبار التي جاءت بأن شركة MSCI تفكر في زيادة الأسهم من التصنيف A.  وقد تفوق الدولار الأسترالي في اداءه على الدولار النيوزلندي في الوقت الحالي بعد قوة ارتفاع مؤشر ثقة رجال الأعمال؟  أما الأسترليني فكان هو العملةا لأكثر ضعفًا  خلال جلسة التداول الآسيوية، حيث فقد الارتداد الصعودي الذي حققه هذا الأسبوع زخمه، ويليه اليورو.  وكانت حركة الدولار الأمريكي متضاربة حيث يترقب السق الإعلان عن قرار سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يكون بالرفع.

وفي الأسواق الأخرى، أغلقت الأسهم الأمريكية بشكل متضارب.  فقد انخفض مؤشر داو جونز الصناعي  بنسبة 0.26% بينما تراجع مؤشر ستاندرد آند بور بنسبة 0.13%.  ولكن ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.18%.  وزادت قوة عوائد سندات الخزانة الامريكية حيث ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.024 لتصل إلى 3.103 وارتفعت عوائد السندات لأجل 30 عامًا بمقدار 0.023 لتصل إلى 3.233.  وارتفع الدولار الامريكي قليلا مدعومًا من قوة عوائد السندات، خاصةً وأن عوائد الندات الألمانية لأجل 10 سنوات كانت قوية أيضًا وأغلقت عند 0.547. وظلت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات قوية عند مستوى 0.127 في جلسة التداول الآسيوية.  وفي الأسواق الآسيوية، ارتفع مؤشر نيكي بنسبة 0.36% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة 0.81%.  وحصل كل من مؤشر هانج سينج HSI من هونج كونج (ارتفع بتسبة 1.83%) و مؤشر هانج سينج HSI في الصين (ارتفع بنسبة 1.57) على دعم من الأخبار الخاصة بشركة MSCI. وفي الوقت الحالي ارتفع مؤشر شنغهاي المركب إلى ما فوق مستوى 2800، ومن المحتمل بدرجة كبيرة أن يكوّن قاع سعري.

ومن الناحية الفنية، يرفض الدولار الامريكي الإلتزام بالارتداد الصعودي المستمر حتى الآن.  وقد شعر مشترو الدولار الامريكي بخيبة أمل بعد فشل زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD في اختراق مستوى الدعم 0.7228 وفشل زود العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD في اختراق مستوى المقاومة 1.2975. وهناك مستويين فنيين من الأفضل مراقبتهما في الوقت الحالي وهما مستوى الدعم 1.1723 في زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و مستوى الدعم 1.3042 في زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD.  وإذا جاء البنك الاحتياطي الفيدرالي بأي شيء يدعم التوقف عن تضييق السياسة النقدية، فقد يمتد الدولار الامريكي في الانخفاض التصحيح الاخير.

 

البنك الفيدرالي سيرفع سعر الفائدة، والتركيز يتوجه إلى التوقعات الجديدة

ومن المتوقع ان يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بالاعلان عن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة اساس لتصل إلى 2.00-2.25%، بدون شك.  وسيكون التصويت نقطة يجب ملاحظتها لمعرفة مدى عدم صبر المؤيدين للتوقف عن تضييق السياسة النقدية.  لكن من المرجح أن يكون قرار رفع سعر الفائدة قرارًا بالإجماع في هذه المرحلة.  وأيضا ، هناك توقعات لتغيير طفيف في لهجة البنك الفيدرالي.  أي أن عبارة “موقف السياسة النقدية يظل متكيفًا” يمكن تغييرها إلى “متكيف إلى حد ما” أو حتى يمكن إلغاءها.  لكن هذا لن يؤدي إلى ردود فعل كثيرة في السوق ، سواء تغيرت أو لم تتغير.

و سيكون التركيز الرئيسي على التوقعات الاقتصادية الجديدة.  أولا ، سيتم الاعلان عن توقعات 2021 . و استنادًا إلى توقعات يونيو ، سيكون معدل الأموال الفيدرالية المتوسطة المتوقعة عند 3.4٪ بحلول نهاية عام 2020. . وسنرغب في معرفة ما إذا كان مشرعو السياسة الفيدرالية يتوقعون التوقف عند هذا الحد خلال 2021 ، أو أنهم سيميلون إلى مزيد من الضيق في المستقبل.

ثانيا ، في حين أن جميع البيانات الاقتصادية والتي تتضمن التضخم ، والنمو ، والبطالة ، والمسار السياسي أمر مهم ، فإننا نعتقد أن  الأمر الأساسي يكمن في المعدل على المدى الاطول عند 2.9%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.