اخبار اقتصادية

الدولار الامريكي يستعيد السيطرة على السوق بعد تلاشي تعافي اليورو

الدولار الامريكي يستعيد السيطرة على السوق بعد تلاشي تعافي اليورو

 

استعاد الدولار سيطرته على التداول في السوق اليوم وأصبح  ثاني أقوى عملة في بداية الجلسة الأمريكية ، بعد الجنيه الإسترليني.  وكان الدولار الامريكي ق حصل علىا الزيد من القوة بعد ان تم الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP والذي جاء بقراءة أقوى من التوقعات مسجلاً قراءة 230 ألف في شهر سبتمبر.  كما كان تداول الأسترليني مستقرًا بعد تجاهل تجار الأسترليني بخطاب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في مؤتمر حزب المحافظين.  على الأقل ، لم يكن هذا الخطاب كارثيًا مثل العام الماضي.  وفقد تعافي اليورو بعضًا من زخمه حيث تلاشت الإشاعات المتعلقة بالموازنة البريطانية.  على الرغم من ذلك، لا يزال أداء العملة الأوروبية المشتركة أفضل بكثير من أداء كل من الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي ، والذي يعتبر العملة الأسوأ أداءً اليوم.

وفي الأسواق الأخرى ، يتوقف عمل مؤشر داكس الألماني بسبب الأجازة.  وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.56% بينما ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.50%. وارتفع تداول عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات  بمقدار 0.0293 ليصل إلى مستوى 0.454. وتراجعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في إيطاليا بمقدار 0.113 لتصل إلى 3.331. وتقلصت الفجوة بين عوائد السندات الإيطالية والألمانية ولكنها لا تزال كبيرة. وفي وقت مبكر اليوم، أغلق مؤشر نيكي الياباني على انخفاض بنسبة 0.66% وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج بنسبة 0.13%.  ولكن ارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة 0.76%.  والتطوير الجدير بالذكر اليوم هو أن عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات قد ارتفعت بمقدار 0.0126 لتغلق عند مستوى 0.142. ويقع الآن في انطاق الذي يحدده البنك الياباني من -0.1% إلى 0.1%. وفقد ارتفاع الذهب زخمه قبل مستوى المقاومة 1214 وتراجع. ولكنه يقع الآن فوق مستوى 1200.

ومن الناحية الفنية، اخترق الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF مستوى المقاومة 0.9866 بقوة اليوم. وبعد الارتداد  من مستوى 0.9541، ، قد يكون السعر في طريقه للتراجع من مستوى المقاومة 1.0067. ويضغط زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD على  مستوى الدعم 0.7143. وسوف يكون اختراق هذا المستوى بمثابة إشارة قوية على استأناف الاتجاه الهبوطي الأطبر متجاوزًا مستوى 0.7084 للأسفل.

 

 

وزير الاقتصاد الإيطالي: انخفاض تدريجي في العجز بين 2019

وقال وزير الاقتصاد الإيطالي جيوفاني تريا اليوم إنه في حين أن العجز في الميزانية سوف يزداد مقارنة بالتوقعات السابقة في عام 2019 ، “سيكون هناك انخفاض تدريجي في السنوات التالية”. و تعكس تصريحاته التقارير التي تفيد بأن الحكومة الشعبوية قد عدلت خطتها الأصلية بعد ضغوط قوية من الاتحاد الأوروبي.

في الأصل ، كانت الخطة تستهدف تحقيق عجز في الميزانية يبلغ 2.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي في السنوات الثلاث من عام 2019.  لكن وفقًا لمصادر حكومية لم تُذكر ، فإن الخطة الآن هي إبقاء العجز عند 2.4٪ في عام 2019 ، ولكن أقل إلى 2.2٪ في عام 2020 ثم 2 ٪ في عام 2021.  ومن المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء جيوسيبي كونتي مع الوزراء الرئيسيين اليوم.  ويمكن بعد ذلك تحديد التفاصيل بعد الاجتماع.

ولكن حتى في حالة هذه النسخة المخففة ، لا تزال إيطاليا تواجه خطرًا لتخفيض تصنيفها من قبل وكالات التصنيف الائتماني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى