اخبار اقتصادية

الدولار الامريكي تحت الضغط مع اقتراب الاجازات

الدولار الامريكي تحت الضغط مع اقتراب الاجازات

 

كان الدولار الامريكي ضعيفًا في يوم التداول الكامل الأخير من الأسبوع، حيث ينتظر السوق اجازة اسبوعية طويلة بمناسبة عيد الشكر في الولايات المتحدة الامريكية.

 

وقد انخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY طوال اليوم  ليصل في النهاية الى 112.00 وصمد هناك في جلسة تداول لندن الصباحية. وعلى الرغم من ارتفاع الاسعار في اسواق الاسهم، واستقرار عوائد السندات والبيانات الاقتصادية الايجابية واحتمالية رفع اسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر ديسمبر، لم يقم زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY بأي شء سوى الانخفاض خلال الاسابيع القللة الماضية. فا ما المشكلة هنا؟

 

المشكلة بالنسبة لهذا الزوج أن السوق لا يزال متشكك في أي رفع اضافي في سعر الفائدة خلال 2018. وفي الوقت الحالي نجد ان هناك استواء في منحنى العقود المستقبلية الخاصة بالتوقعات المستقبلية الخاصة بإجراءات البنك الاحتياطي الفيدرالي في السياسة النقدية للفترة الخاصة بعام 2018، مع قلق اغلب التجار من أن يبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي بدون اتخاذ اي اجراءات بالتغيير خلال 2018 في ظل غياب اي ضغوط تضخمية.

 

وقد لاحظنا منذ عدة اسابيع ان زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY لم يعد ذو صلة مع حركة السندات والاسهم. ويدل هذا بشكل عام على المزيد من المشاكل التي تواجه العملة حيث يتجاهل العلاقات الجيدة السابقة ويركز فقط علىا لمخاطر المستقبلية. واليوم سيتم الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) والذي قد يأتي بما يدفع هذا الزوج للأسفل إن لم يأتي في المحضر رسالة واضحة وقاطعة بتضييق السياسة النقدية. وفي الوقت الحالي لا يزال مستوى 111.50 مستوى دعم ولكن قد يؤدي اختراقه الى موجات بيع قد تصل الى 110.00.

 

ومن ناحية أخرى، سوف تتطلع الحكومة البريطانية الى موازنة الحكومة البريطانية وسيركز التجار على قضايا النمو وعلى اي تحديثات عن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بالاضافة الى اي توسيعات في السياسة المالية مع انتظار هذا الحدث، يستقر الاسترليني عند 1.3250 ولكن إن انحرفت الميزانية الىا لتقشف فقد يضعف الباوند سريعًا وقد يختبر مستوى 1.3200.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.