اخبار اقتصادية

الدولار الاسترالي ينخفض مخترقا مستويات فنية هامة في سوق الفوركس

كان اختراق الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD وخروجه من نطاق التداول الذي  ظل رهينة داخله منذ أغسطس 2012 سريعا ولكنه لم يكن غير مؤلم.. فقد أدت التدفقات المالية واسعة النطاق في السوق إلى الدولار الامريكي الى مواجهة صفقات شراء الاسترالي لما يمنعها عن الاستمرار، حيث تمكن الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD من اختراق مستويات دعم فنية هامة بسهولة. واخترق هذا الزوج الحد السفلي من نطاق التداول قبل تجاوز مستوى التكافؤ. وفي الواقع، منذ بدأت موجة البيع على  الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD، لم يتمكن هذا الزوج من الإغلاق في المنطقة الخضراء على مدى يوم واحد، ولكن هذا قد يتغير اليوم.

وخلال الأسبوع الماضي، تكوّن قاع سعري حول مستوى  0.9710، قبل ان يندفع ارتفاع اليوم. هذا يطرح السؤال التالي: هل تتسبب عملية  المد في تحوّل  الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD ؟ نحن لا نعتقد ذلك. في الواقع، وقد يكون هذا  هو عين العاصفة، وإن كانت عاصفة ضعيفة.

وعموما، هذا قد يكون مجرد فاصل مؤقت من هجمة التي قد تؤدي إلى مزيد من التصحيح الكبير لعملة السلع الأكثر تداولا في العالم وهي الدولار الاسترالي.  ولكن لا يعني هذا أن هذا الزوج سوف ينهار تماما. وإنما بدلا من ذلك، قد يكون تعرضه لفترة من الارتداد  طبيعية، ولا سيما بالنظر إلى الكم الهائل من عمليات البيع التي تعرض لها هذا الزوج .

ومع ذلك، فإننا نعتقد أنه الدولار الاسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD  قد يتعرض لمزيد من الانخفاض من هنا، حيث تزداد قوة الاقتصاد الأمريكي ولم يعد يرى المستثمرون ضرورة من البحث عن الأمان والجاذبية النسبية في السندات الأسترالية، وخاصة إذا كان الذروة المتوقعة في الاستثمار في مجال التعدين في استراليا  أكثر وعورة مما يتوقع البنك المركزي الاسترالي حاليا. ولكن في الوقت ذاته، لا بد من الاعتراف بأن تحقق هذا السيناريو الهبوطي قد يستغرق بعض الوقت ، وبالتالي فإننا لا نستبعد دفعة أخرى للأعلى بقيادة التصحيح المحتمل في الدولار الامريكي  USD.

من وجهة النظر التقنية، فيما بعد مستوى 0.9710، تقع مستويات الدعم الرئيسي التالية حول 0.9665  (منطقة الدعم السابقة)، 0.9580 ومن ثم قد يكون الباب مفتوحا للاندفاع نحو مستوى 0.9385 (ادنى مستوى له منذ سبتمبر 2010). وعلى الجانب العلوي فإننا نراقب مستوى 0.9870 (المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم) ومن ثم الدعم حول مناطق  التكافؤ.

فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، هناك بعض البيانات الرئيسية المقرر صدورها خلال هذا الإسبوع ، متضمنة محضر اجتماع بنك الاحتياطي الأسترالي – لا نتوقع الكثير من التأثير لفترة طويلة من محضر  هذا الاجتماع. بالاضافة الى مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني لشهر مايو، والمتوقع ان يسجل قراءة 50.3 مقابل القراءة السابقة عند 50.4، أي بدون تغيير. الى جانب هذا، سيصدر خلال هذا الاسبوع محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي، وشهادة من بيرناكي محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي ، ومبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة وبيانات البطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.