اخبار اقتصادية

الدولار الاسترالي يحصل على دعم من بيان البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)

الدولار الاسترالي يحصل على دعم من بيان البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)

 

كانت أسواق الفوركس هادئة خلال جلسة التداول الآسيوية اليوم، فيما عدا بعض الضعف الملحوظ في الدولار الكندي.  ويعتبر اليورو هو العملة الاكثر ضعفًا اليوم ، ولكنه ظل فوق ادنى مستوى سجله يوم أمس.  ويليه الاسترليني الذي يعتبر الآن ثاني أضعف عملة في السوق، إلى جانب الدولار الكندي. ومن ناحية أخرى، كان الدولار الامريكي و الدولار الاسترالي و الدولار النيوزلندي هم العملات الأكثر قوة. ويتحرك الدولار الاسترالي بشكل متماسك بعد عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها خلال الأسبوع الماضي. ولم تكن هناك مفاجآت تميل الى تسهيل السياسة النقدية في بيان البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA)، وبالتالي من المحتمل ان يحصل الدولار الاسترالي على بعض الدعم ليتحرك في اتجاه جانبي على المجى القريب.

في الأسواق المالية الأخرى، استقرت الأسهم الآسيوية بعد ضعفها يوم أمس.  واليوم انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة -0.14%، وانخفض مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة – 0.06%، وارتفع مؤشر هونج كونج بنسبة 0.03%، وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري  بنسبة -0.08%، وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار – 0.00066 لتصل إلى 0.113 وهو انخفاض قوي.  وتستمر أسعار النفط الخام في الحركة حول مستوى 70. وقد انخفضت أسعار الذهب تحت مستوى 1200 حيث تستمر حركة التماسك.  ولكن كانت الخسائر محدودة للغاية.

ومن الناحية الفنية، يدل اختراق زوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD للحد العلوي من من القناة السعرية قصيرة الاجل على أن الانخفاض التصحيحي من مستوى 1.3385 قد يكتمل عند مستوى 1.2886. وسوف يكون التركيز على مستوى المقاومة 1.3173 اليوم للتأكيد على هذه الإشارة الصعودية.  وقد اخترق زوج العملة الباوند/ ين ياباني GBPJPY مستوى الدعم 142.81 ولكن لم يكن هناك استمرار في عمليات البيع. ويقع زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD فوق مستوى الدعم 1.2844. .

 

البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) يحافظ على سعر الفائدة عند مستوى 1.50%

قرر البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 1.50%.  وقد تجاوزت نسبة تطابق بيان البنك المركزي مع البيان السابق نسبة الـ 90%.

وقد قال البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) أن الاقتصاديات المتقدمة تنمو بمعدل فوق الاتجاه وذلك مع انخفاض معدل البطالة وتباطؤ معدل النمو الصيني قليلا. ولا يزال التضخم منخفض ولكن من المتوقع ان يتعرض لارتفاعات إضافية. ووهناك توترات مستمرة بسبب سياسة التدجارة الدولية التي تتبعها الولايات المتحدة الامريكية. وﻋﻠﻰ اﻟﺼﻌﯿﺪ اﻟﻤﺤﻠﻲ ، حافظ البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) ﻋﻠﯽ توقعاته الخاصة بمعدل النمو الاقتصادي حيث يتوقع أن يسجل معدل النمو قراءة أعلى مستوى 3% ﻓﻲ ﻋﺎم 2018 و 2019.  ويعتبر أستهلاك الأسر أحد المصادر المستمرة للتوتر.

.  وكان الدولار الاسترالي قد انخفض مقابل الدولار الأمريكي ومقابل أغلب العملات الاخرى.

لا تزال النظرة المستقبلية لسوق العملة إيجابية ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاض تدريجي إضافي في معدل البطالة ليصل إلى حوالي 5%.  ومن المتوقع ارتفاع معدل نمو الأجور خلال الوقت تدريجيًا.  ومن المتوقع تباطؤ التضخم إلى مستوى 1.75% خلال الربع الثالث من العام بسبب الانخفاضات التي طرأت على بعض الأسعار. ولكن من المتوقعيرتفع معدل التضخم في عامي 2019 و 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.