اخبار اقتصادية

الدولار الاسترالي يتعرض للضغط بعد تقارير بضعف الطلب من الصين

تعرض الدولار الاسترالي للضغط في نهاية الجلسة الآسيوية اليوم بعد أن حذرت اتش بي بيليتون، أكبر شركة تعدين في العالم من أن الطلب على الحديد الخام من الصين كان في تراجع وأنه من المتوقع تراجع معدل ” نمو الطلب. وفي الساعة05:20 بتوقيت جرينتش كان تداول الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUDUSD بتوقيت جرينتش عند 1.05592.

كما تراجع معدل الرغبة في المخاطرة بسبب ضعف أسواق الأسهم في الصين مع ارتفاع أسعار البنزين والديزل بنسبة تصل إلى 7٪ اليوم (ثاني ارتفاع في أقل من ستة أسابيع). كما تراجعت الأسعار في البورصات الآسيوية الأخرى خلال الجلسة الآسيوية.

إلا أن الدولار الاسترالي AUD قد حظي بدعم  في وقت سابق من الجلسة بعد الإعلان عن المؤشر القيادي الصادر عن كونفرنس بورد لشهر يناير، مرتفعًا بنسبة 1.1% من -0.3%.  ولم يأتي محضر اجتماع البنك الاسترالي بجديد للأسواق، حيث أكد على أن أسعار الفائدة كانت مناسبة للوقت الحالي، مع وجود مجال واسع لتسهيل السياسة النقدية إن اتخذت الأوضاع منعطف حاد للأسوأ.

وفي جلسات التداول الأوروبية والأمريكية، خسر الدولار مزيد من الدعم مع تراجع سندات الخزانة الأمريكية وضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية. وفشل اليورو/ دولار أمريكي في اختراق مستوى المقاومة 1.3200 فعلى الرغم من أن ضرب نقاط وقف الخسارة قد شجعت على ذلك إلا أن التقارير قد أفادت بوجود بعض عمليات الشراء الوقائية لليورو.

كما توقفت حركة ارتفاع الباوند GBP حيث ينتظر تجار الإسترليني GBP الإعلان عن الموازنة البريطانية يوم غد، وحصل على دعم من تصريحات “ميلز” عضو لجنة السياسة النقدية البريطانية والذي توقع ارتفاع أسعار المنازل الحقيقة على المدى الطويل.

وفيما يتعلق بالبيانات الأمريكية، سجل مؤشر NAHB مستوى 28 مقابل التوقعات بالتحسن إلى مستوى 30، بينما أمدت “دودلي” و”فيشر” أعضاء الفيدرالي على أن سياسة تحفيز السياسة النقدية ستكون هي الانتظار والمراقبة، حيث لا توجد قناعة كاملة بالحديث حول التعافي المستمر للاقتصاد الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *