اخبار اقتصادية

الدولار الأمريكي USD يقود حركة الأسعار في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي USD يقود حركة الأسعار في سوق الفوركس

نظرة عامة على سوق العملات

كما كان متوقعا قرر البنك الاحتياطي النيوزلندي الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عند 3.50%  وعكس توقعاته الخاصة بمعدل النمو و التضخم.  ولا تزال قيمة الدولار النيوزلندي NZD مبالغ فيها، وإن كانت مرضية في المستويات الحالية. وكان الدولار النيوزلندي قد تراجع بنسبة%18.5 خلال الثماني اشهر الماضية مقابل الدولار الأمريكي. ارتد الدولار النيوزلندي/ الدولار الأمريكي NZD/USD من مستوى 0.7200 الى 0.7383 قبل الاعلان عن قرار البنك النيوزلندي.  ومن المتوقع ان تتحول الآراء الى المنطقة الايجابية إن تجاوز السعر مستوى 0.7385/0.7400 قبل اغلاق الاسبوع.   وتستمر التأثيرات السلبية من الاخبار التي جاءت عن احتمالية تسبب حليب الاطفال من فونتيرا في التأثير على صادرات الحليب.

 وتستمر الرغبة في شراء الدولار الأمريكي USD في السيطرة على اسواق الفوركس.  ووجدت عوائد السندات الامريكي لأجل 10 اعوام دعم فوق 2%، بينما  اختبر المؤشر الامريكي مستوى 100 للمرة الاولى منذ مارس 2003.  وتشيرالمخاطرة المتزايدة الى ان البنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يحافظ على صبره في اجتماع الاسبوع القادم.  ثم قد ينعكس الارتفاع قصير الاجل في عملات المجموعة العشرة، و العملات ذاتا لمخاطر العالية و عملات الاسواق النائية والتي تعاني من أوضاع ذروة البيع منذ الاسبوع الماضي بعد الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي.

 قد ينخفض اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD اسرع بعد تصريحات ماريو دراجي محافظ البنك الاوروبي غير المفاجئة.  فقد سجل هذا الزوج مستوى 1.0495 في وقت مبكر جدا اليوم حيث  تعرض المشترين لضغط من العوامل الاساسية وصفقات البيع المبنية على المضاربة.  ونظرا الى ان الهدف الاكبر هو السعر العادل لهذا الزوج، قد يستمر التجار في ايجاد فرص عند الارتفاعات لتزداد قوة صفقات بيع اليورو/ دولار.

 كما كان متوقعا استمر مستوى الدعم 0.70 في مواجهة بائعي اليورو/ باوند بريطاني.  ومع انتشار الآراء السلبية تجاه الباوند البريطاني في السوق بسبب الاحاديث عن الانتخابات ، تراجع الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD الى مستوى 1.4893 وهو ادنى مستوى منذ يوليو 2013.  لا يزال الميل في الاتجاه الهبوطي مع وجود حماية من عقود الاوبشن عند 1.4950/80. ويقع مستوى الدعم الاساسي عند 1.4814 (أدنى سعر يوم 9 يوليو).

 اختبر الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD اعلى مستويات له خلال 6 اعوام (1.2799) حيث تراجع خام غرب تكساس الوسيط (WTI) الى 47.33$ في جلسة نيويورك يوم امس.  ودخل الماكد في المنطقة الصعودية مما يدل على ان هناك  فوائد جديدة من شراء الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD.  من المتوقع ان يكون عنك دعم عند 1.2650/1.27 قبل بيانات العمل يوم الجمعة.  تعتبر التوقعات ضعيفة وبالتالي فإن استمرار الفروق في السياسات النقدية بين البنك الاحتياطي الفيدرالي و البنك المركزي الكندي تجعل المراهنات على المزيد من ضعف الدولار الكندي  مقابل الدولار الأمريكي USD.

 في البرازيل من المقرر الاعلان عن محضر اجتماع البنك المرزي اليوم وسوف يركز المستثمرين على تعليقات البنك بشأن تسارع أسعار المستهلك.  ومن المتوقع تراجع حدة الميل الى تضييق السياسة النقديةف ي هذا المحضر، بينما سوف يترك البنك المركزي الباب مفتوحا لمزيد من رفع سعر الفائدة حيث أنه لا توجد امامه الكثير منا لخيارات عوضا عن تضييق السياية النقدية للتأكد من أنه لا يفقد السيطرة على التضخم الذي يبتعد بشكل كبير عن هدف البنك البرازيلي. والواقع أن كلا من المخاوف من قدرة روسيف لاستعادة الانضباط المالي، والانخفاض الكبير في قيمة الريال البرازيلي بالاضافة الى التوقعات بتضيق السياسة النقدية من البنك الاحتياطي الفيدرالي ، كلها أمور تتطلب تضييقالسياسة النقدية، حيث لا يزال التباطؤ الاقتصادي قضية رئيسية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.