اخبار اقتصادية

الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY ينتظر تقرير التوظيف الامريكي

الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY ينتظر تقرير التوظيف الامريكي

كان التداول هادئًا اليوم مع انتظار التجار الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي المقرر الاعلان عنه في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.

 

وتشير التوقعات الإجمالية لنتيجة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي إلى حوالي 180 ألفا. وإذا جاء هذا الرقم داخل نطاق التداول فسوف يكون له  تأثير ضئيل على التداول في حين أن قراءة 200 ألفًا سينظر إليها على أنها إيجابية وأي قراءة  أقل من 150 ألفًا يمكن أن تدفع الدولار الأمريكي للأسفل.

 

وتعتبر  بيانات ما قبل الاعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP متضاربة   حيث جاء تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP بقراءة أفضل من التوقعات، ولكن جاء بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بنتائج أقل مما كان متوقعا، حيث تراجع أكثر من 3 نقاط منذ الشهر السابق.

 

وبصرف النظر عن بيانات العمالة ، سيكون التركيز كما هو الحال دائما على نمو الأجور مع توقع السوق أن يرتفع متوسط ​​الدخل بالساعة بنسبة 0.3٪.  في نواح كثيرة، سيكون هذا التقرير مقياسا رئيسيا للتركيز عليه.  وتستند حجة مشتري الدولار بأكملها إلى فكرة أنه مع تراجع العمالة بشكل أساسي، فإن الأجور يجب أن ترتفع والتي بدورها سوف ترفع الدخل وتساهم في نمو أفضل في النصف الثاني من هذا العام.  وحتى الآن لم ينجح هذا السيناريو نظرا لأن نمو الأجور كان أكثر فتورًا مما كان متوقعا.  وإذا جاءت بيانات اليوم ارتفاع متوسط ​​الأجور في الساعة بمعدل 0.1٪ أو أقل، فمن المؤكد أن الدولار سيتلقى ضربة قوية حيث ستتراجع توقعات العوقد المسقبلية لأسعار الفائدة الفيدرالية إلى الأسفل.

 

ومن المرجح أن تؤدي القراءة المنخفضة من هذا التقرير إلى دفع  الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY لاختراق مستوى الدعم   110.00 على أفضل تقدير، ويمكن أن يدخل هذا الزوج في نطاق التداول 110.00-108.00 حيث يقع أدنى مستوى لها الزوج خلال 4 أشهر.  على الرغم من ذلك، فإن القراءة الأفضل من التوقعات، يمكن أن تطلق العنان لحشود البيع على المكشوف من التداولات التي يمكن أن تأخذ الزوج فوق 111.00 قبل انتهاء التداول هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.