اخبار اقتصادية

الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY- هل انتهى الارتفاع؟

الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY- هل انتهى الارتفاع؟

 

كانت حركة الاسعار في سوق العملات بطيئة في الصباح المبكر اليوم حيث كانت ازواج العملات الاساسية تتحرك في نطاقات تتداول سعتها 20 بيب خلال اعلب جلسة التداول الاسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية في اليوم الاخير من تداول هذا الاسبوع.

 

ومن الواضح أن الأسواق تهدأ في حركتها  حتى الجلسة الأمريكية حيث سيتم الاعلان حينها عن  كل من مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ومبيعات التجزئة الأمريكية.  وقد جاءت  بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم أمس أقوى مما كان متوقعا، وبالتالي هناك احتمالات بارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة الامريكية . ويتطلع السوق للارتفاع مرة أخرى إلى 0.2٪ من -0.1٪ في القراءات الأساسية.

 

ومن المحتمل ان تأخذ بيانات التضخم اهمية من الدرجة الثانية لسبب ترقب نتيجة مبيعات التجزئة.  كان الطلب على السلع الاستهلاكية في الولايات المتحدة اقل من التوقعات، حيث سجلت  مبيعات التجزئة اثل من التوقعات في الشهرين الماضيين على التوالي.  في الواقع، يعتبر المستهلك الأمريكي هو الحلقة الأضعف في قصة النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الامريكية.  جزء من سبب هذا قد يكون راجعا إلى تراجع نمو الأجور، ولكن جزء آخر يتعلق بحقيقة أن معظم المستهلكين في الولايات المتحدة الامريكية يفضلون  الديون بدلا من متابعة أي إنفاق إضافي.

 

إذا جاءت بيانات هذا الشهر مخيبة للآمال – أو أسوأ إذا سجلت قراءة  سلبية – فإن اتجاه الدولار الصعودي بناء على فرضية رفع سعر الفائدة لثلاث مرات من البنك الاحتياطي الفدرالي  سيواجه مشكلة على نحو متزايد.  وقد سجل الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY بعض المقاومة حول مستوى 114.00 دولار بعض المقاومة حول مستوى 114.00 و ولك يتمكن من تجاوزه  يوم أمس. و إذا كانت أرقام اليوم أقل من التوقعات ، فقد تبدأ عمليات جني الأرباح في هذا الزوج في أقرب وقت وقد ينخفض الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY  نحو مستوى 113.00 مع نهاية الأسبوع.

 

من ناحية أخرى إذا جاءت البيانات متوافقة مع التوقعات أو أفضل منها، سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا سيتمكن المشترون من دفع هذا الزوج فوق مستوى 114.50.  ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بأكثر من 800 نقطة من أدنى مستوياته، وبدأت جميع المؤشرات تشير إلى احتمالية التصحيح حيث يبدو أن الارتفاع يفقد قوته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.