اخبار اقتصادية

الدولار الأمريكي يجد طلبات شراء في سوق الفوركس اليوم

 

في ظل قلة البيانات الاقتصادية في كلا من جلسة التداول الآسيوية وجلسة التداول الأوروبية  التي يمكنها ان تحرك الاسعرا في سوق الفوركس، وجد الدولار الامريكي ارتفاع في معدلات الطلب عليه مقابل اليورو و الباوند البريطاني و الين الياباني بينما تعرضت عملات السلع إلى عمليات بيع مكثفة بسبب ضعف الذهب.

 

استمر الباوند البريطاني في التعرض إلى عمليات من البيع المكثف مع اختبار هذا الزوج لمستوى 1.4150 في  جلسة لندن الصباحية بعد أن قال “بوريس جونسون” أن رجال البنوك قد أخبروه أن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) لن يؤذي القطاع المالي.  يعتبر السيد جونسون من أحد الشخصيات البارزة في حملة خروج بريطانيا عن الإتحاد الأوروبي و التي تدعم فكرة أن بريطانيا ستظل هي المركز المالي في أوروبا حتى وإن تركت بريطانيا الإتحاد الأوروبي.

 

وفي الحقيقة توقع بعض المحللين أن صفقة بورصة لندن / بورصة دويتشه  المقترحة قد تكون في الواقع  خطوة احترازية لتهدئة مخاوف الشركات البريطانية التي أغلقت من أسواق رأس المال في الاتحاد الأوروبي.

 

وعلى الرغم من التطينات التي تعلن عنها حملة خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، إلا أنه من الصعب تخيل ان القطاع المالي سيحافظ على نفسه وقوته إن قامت بريطانيا بالتصويت لالح الخروج من الإتحاد الأوروبي.  ويبدو أن الأسواق تشعر بالخوف بسبب تقلب الاسعار في أسواق عقود الاوبشن للعملة البريطانية والتي ستنتهي صلاحيتها بعد التصويت، حيث وصل سعر هذه العقود الى اعلى مستوياته منذ 2010. وقد قلصّت سجلات لندن فرص خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) الى 35-40% .

 

في الوقت ذاته تضرر الدولار الأسترالي اليوم مع انخفاض الذهب بما يزيد عن 1% في جلسة التداول الآسيوية.   ولم يكن هناك سبب محدد للانخفاض، ولكن مع غياب البيانات الاقتصادية عكس الدولار الأسترالي ارتفاعاته المبكرة و انخفض إلى ما دون مستوى 0.7600.

 

وقد يكون أحد أسباب انخفاض الذهب هو ارتفاع عوائد السندات الأمريكية و التي ارتفعت الآن الى 1.95% بالنسبة للسندات لأجل 10 أعوام.  كما أن ارتفاع عوائد السندات قد سجل ما يصل الى 10 نقطة أساس الاسبوع الماضي، مما ساعد الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY والذي ارتفع الى أعلى مستوياته عند 112.75 في منتصف جلسة التداول الأوروبية. وبعد عمليات البيع المكثفة يوم أمس بسبب ارتفاع معدلات كره المخاطرة بسبب الهجمات الارعابية في بلجيكا، ارتفع هذا الزوج و يمكنه الوصول الى 113 خلال جلسة التداول الأمريكية.

 

في جلسة التداول الأمريكية لن يتم الاعلان سوى عن مبيعات المنازل الجديدة وبالتالي ستعتمد حركة الاسعار في سوق الفوركس على عوامل الاقتصاد الكلي من أسواق الاسهم و الدخل الثابت بالاضافة الى نتائج تقرير مخزونات النفط الخام والتي قد تؤثر على سعر النفط الخام. وفي الوقت الحالي لا تزال هناك طلبات شراء على العملة الأمريكية وإن ظلت الاسعار مدعومة فمن المحتمل امتداد هذا الارتفاع مع مرور اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.