اخبار اقتصادية

الدولار الأمريكي يتخلى عن ارتفاعاته مع تردد عوائد السندات للارتفاع إلى 3%

الدولار الأمريكي يتخلى عن ارتفاعاته مع تردد عوائد السندات للارتفاع إلى 3%

 

تخلى الدولار الامريكي عن بعض ارتفاعاته في جلسة التداول الآسيوية اليوم بعد ارتفاعه الذي كان مدفوعًا من ارتفاع عوائد السندات الامريكية. وكانت عوائد السندات الامريكية لأجل  10 أعوام قد سجلت أعلى مستوى لها عند 2.990 خلال ساعات التداول العادية قبل أن تغلق عند 2.973، مرتفعة بمقدار 0.022. ولكن كان هذا تحت مستوى الافتتاح عند 2.975، وبالتالي أظهرت عوائد السندات نوعًا من التردد في الوصول إلى مستوى 3%. وقد أغلقت الأسهم الامريكية بشكل متضارب، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.06% ، وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.01% وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.25%.  وأدى ضعف الين الياباني بالمقارنة مع التوقعات إلى ارتفاع مؤشر نيكي، حيث ارتفع تداوله بنسبة 0.76%.  ويتعافى مؤشر SSE الصيني وارتفع بنسبة 2% بينما ارتفع مؤشر  HSI في هونج كونج بنسبة 1%.

وفي أسواق العملات، لا يزال الدولار النيوزلندي حتى الآن هو العملة الأضعف في الأسبوع حيث امتدت عمليات البيع المكثفة اليوم.  . ومن ناحية أخرى يعتبر الفرنك السويسري هو ثاني أقوى عملة لهذا الاسبوع، وساعده على ذلك رفض اليورو/ فرنك سويسري لاختراق مستوى 1.2. ولكن يفقد الفرنك السويسري زخمه في جلسة التداول الآسيوية وأصبح يتحول إلى حالة من التضارب.  وقد نرى اليورو/ فرنك سويسري EUR/ CHF وهو يعود غلى مستوى 1.2 قريبًا.

ومن الناحية الفنية، انعش اختراق زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي لمستوى الدعم 1.2214 انعكاس الاتجاه على المدى المتوسط. وقد ساعد هذا أيضًا على ارتفاع مؤشر الدولار إلى مستوى 91، مع اختراق المقاومة التي تمثل خط الاتجاه متوسط الأجل . كما عزز الاختراق القوي الذي قام به زوج العملة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY لمستوى المقاومة وزوج العملة الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD لمستوى 1.2814 منا لنظرة المستقبلية الصعودية قصيرة الاجل للدولار الامريكي مقابل العملات الأساسية الاخرى. وسيكون الين الياباني هو محور التركيز اليوم حيث قد يؤدي ارتفاع الدولار/ ين ياباني بسبب ارتفاع عوائد السندات إلى ارتفاع الازواج التقاطعية الاخرى للين الياباني.  وبشكل خاص، من المتوقع أن يسجل  اليورو/ ين ياباني أعلى مستوى له عند 133.08 والذي كان أعلى مستوى خلال الاسبوع الماضي.

 

انخفاض سريع للاسترالي بعد الاعلان عن مؤشر أسعار المستهلك وارتداده سريعًا

لم يتغير مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الاسترالي عن 1.9% كمعدل سنوي في الربع الاول، وهي قراءة دون التوقعات التي كانت عند 2.0%. . ولم يتغير مؤشر أسعار المستهلك (CPI) المُرجَح عن 2.0 كمعدل سنوي، حيث جاء بقراءة تفوق التوقعات عند 1.9% كمعدل سنوي.  وقال مكتب الاحصائات الاسترالي أنه بينما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) السنوي بنسبة 1.9%، إلا أن التضخم في أغلب دول الساحل الغربي كان فوق الـ 2.0%، بسبب قوة الأسعار المرتبطة بالعقار والغذاء.  .

انخفض الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD بقوة وسرعة الى مستوى 0.7576 بعد هذه الاخبار ولكن سرعان ما تعافى للاعلى.  أولاً، كان هذا الانخفاض ممتد قليلاً بعد انخفاض الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD لمدة ثلاثة أيام.  وثانيًا، أكدت بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) على أن البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) ليس على عجلة من أمره لرفع أسعار الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.