اخبار اقتصادية

الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY يندفع خلال مستوى 103- فهل هذه بداية اتجاه جديد؟

 

الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY يندفع خلال مستوى 103- فهل هذه بداية اتجاه جديد؟

كان التداول هادئا اليوم في سوق الفوركس حيث ظلت اغلب العملات الاساسية محصورة داخل نطاقات تداول سعتها 50 بيب أو أقل، بينما اندفع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY خلال مستوى 103.00 وسجل الباوند البريطاني/ دولار أمريكي أدنى مستويات له خلال عدة عقود منخفضًا إلى ما دون مستوى 1.2700 قبل أن يجد بعض الطلبات التي توقف هذا الانخفاص.

 

استمرت البيانات البريطاني في تقديم مفاجآت صعودية  حيث سجل مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الخدمات قراءة 52.6 مقابل التوقعات بقراءة 52.0. ارتفعت الطلبيات الجديدة الى مستوى 53.7 من مستوى 52.7 ولكن استمرت معدلات الثقة في الانكماش عل الرغم من أن هذا كان أعلى مستوى له خلال 3 أشهر.  بينما يحظى الاقتصاد البريطاني بدعم واضح من انخفاض أسعار الصرف ، إلا أن توقعات رجال الاعمال تنخفض بشكل غير طبيعي فيما يتعلق بمعدل النمو الاقتصادي، حيث تسيطر المخاوف من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) على هذا القطاع.

 

قام الباوند البريطاني بمحاولة للارتداد الصعودي الى مستوى 1.2740 ولكن سرعان ما تراجع عن هذا المستوى للأسفل مع استمرار البائعين في السيطرة على السوق.  يقع هذا الزوج في منطقة ذروة البيع على المدى القصير ، ولكن في ظل فتر الثقة تجاه الباوند البريطاني، فقد لا يتمكن من شحذ الزخم اللازم للارتداد الصعودي، خاصة إن جاءت البيانات الأمريكية بقراءة صعودية مفاجئة.

 

ظلت هناك طلبات جيدة على الدولار الأمريكي في وقت مبكر اليوم حيث اندفع الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY خلال مستوى 103.00 في جلسة تداول لندن الصباحية.  وعلى الرغم من أن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي هو الحدث الاساسي هذا الاسبوع، إلا ان السوق بدأ بالفعل في توقع بيانات عمل إيجابية من الولايات المتحدة الامريكية، مع تمركز كل الأعين خول تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP اليوم في الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش و مؤشر ISM بغير القطاع الصناعي في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش. سيكون بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) اليوم مؤشر استباقي جيد للغاية للتنبؤ بما قد يأتي عليه تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة، وإن جاء كلا التقريرين بما يدعم توقعات ارتفاع العملة الأمريكية فقد يمتد الدولار الأمريكي في ارتفاعه الى 103.50 مع مرور اليوم.

 

في المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك الفيدرالي يلين في الشهر الماضي، أوضحت أن معدل النمو المستمر في التوظيف سيكون مقنع للبنك اليدرالي للبدء في تطبيع السياسة النقدية وأسعار الفائدة في شهر ديسمبر ومع توقع السوق لهذه الإجراءات فقد ترتفع عوائد السندات الأمريكية مقدمة الدعم طويل الاجل للدولار الامريكي.  وبالتالي قد تكون بيانات اليوم نقطة انطلاق لاتجاه سعري أطول بكثير في العملا خلال الأشهر العديدة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *