Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

الدولار الأمريكي/ الين الياباني يتجه الى مستوى مقاومة اساسي

قامت اليابان بحل برلمانها الأصغر اليوم استعدادًا للانتخابات، وأعاد رئيس الحزب الديمقراطي الليبرالي (شينزو أبي) التأكيد على دعوته لسياسة نقدية أكثر صرامة، بيد أن زوج الدولار الأمريكي/ين ياباني USD/JPY ظل تحت الضغط خلال معظم جلسة التداولات الأسيوية والأوربية اليوم حيث هبط مخترقًا مستوى 81.00. وأعرب السيد (أبي) مرة أخرى عن تفكيره في تغيير قانون بنك اليابان لتشجيع إجراءات تيسير كمي أكثر قوة.

أما رئيس الوزراء (نودا)، والمتوقع أن يكون منافس السيد (أبي) في الانتخابات، فقد صرح أنه إذا وضعت الحكومة خطوات للسياسة النقدية، فإن ذلك قد يضر باستقلالية البنك المركزي. ويعد موسم الانتخابات بأن يشهد تناقضًا حادًا بين الطابع الجازم في حل الأمور للسيد (أبي) والطابع المتدرج الأكثر تقليديًا للسيد (أبي).

وبعد عدة أيام من الارتفاعات القوية، فشل زوج الدولار الأمريكي/ين ياباني USD/JPY في متابعة الارتفاع حيث ثبت أن مستوى 81.50 بعيدا كثيرًا عن مقدرة الزوج على بلوغه، وسرعان ما انهالت أوامر جني الأرباح. ومن بين الأسباب المحتملة الأخرى وراء الضعف في الزوج هو الموقف الحاسم والمؤيد لتيسير السياسة النقدية الذي يتخذه الاحتياطي الفيدرالي. وقد أظهر محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية FOMC ليوم الأربعاء أن السياسة النقدية الأمريكية ستظل شديدة التكيف خلال المستقبل المنظور، وستعمل كقوة مضادة لأي ارتفاع في زوج الدولار الأمريكي/ين ياباني USD/JPY.

ومع ذلك، يعد موقف السيد (أبي) هو أول علامة على وجود محاولة جادة لإعادة تخطيط السياسة اليابانية غير الفعالة في المجال النقدي ومجال سعر الفائدة. وإذا تم انتخابه، فإن الأسواق ستمنحه الفرصة لتغيير الأوضاع الحالية وبما يدعم زوج الدولار الأمريكي/ين ياباني USD/JPY. أما الآن فيشهد الزوج تماسكًا في مكاسبه الأخيرة، وليصبح مستوى 80.65 هو مستوى الدعم الأساسي للمضاربين على الارتفاع، والذي يجب أن يستمر من أجل الحفاظ على استمرار الارتفاع الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *