اخبار اقتصادية

الدولار الأسترالي يتمسك باعلى مستويات له بعد البيانات الصينية

الدولار الأسترالي يتمسك باعلى مستويات له بعد البيانات الصينية

 

كانت جلسة التداول هادئة للغاية في سوق الفوركس حيث كانت اغلب أزواج العملات الاساسية تتحرك في نطاقات تداول محددة.  وفي الحقيقة، كانت حركة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD في نطاق سعري سعته 25 بيب خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية حيث لا يزال هذا الزوج في حالة من التعادل في الوقتا لحالي.

 

جاء الحدث الاساسي اليوم من الصين والتي أعلنت عن عدد من البيانات الاقتصادية التي تتضمن الناتج المحلي الإجمالي و الإنتاج الصناعي و مبيعات التجزئة.  وكانت هذه البيانات إما متوافقة مع التوقعات أو أنها تفوق التوقعات، حيث ارتفع الإنتاج الصناعي الى 6.8% مقابل التوقعات بقراءة 5.9% بينما سجل الناتج المحلي الإجمالي قراءة 6.7% كما كان متوقعا.

 

ويدل ارتفاع الديون باليوان الجديد إلى ثلاثة أضعاف الشهر الاسبق أن هذا الائتمان فوق العادي قد يكون سبب أكبر في ضخ بعض النشاط الى الاقتصاد الصيني المتباطئ ، حيث لا يزال معدل النمو الاقتصادي مستقرا.  ولا يزال العديد من المحللين يتشككون في القراءة الرسمية الصينية والتي تبدو أكثر ضعفا من البيانات الاقتصادية الاخرى الصادرة عن دول مجموعة الدول العشرين (G-20).

 

وقد أشار بعض المحللين الى أن حركة السكك الحديد في الصين، والتي تعتبر المقياس الأفضل من الأنشطة غير المتعلقة بالقطاع الصناعي والقطاع الاستهلاكي أيضًا، قد انخفضت بمقدار كبير وقد تكون في طريقها الى الانهيار الى مستويات لم تشهدها منذ 2007.  وفي ظل هذه البيانات المتضاربة من الصعب تخيل ان يبقى معدل النمو الاقتصادي عند 6.7%. ولا تزال اسواق العملات تتقبل الاخبار بقيمتها الظاهرية ولا تزال هناك طلبات شراء على الدولار الأسترالي، مسجلا اعلى مستوى له عند 0.7734 في جلسة التداول الآسيوية و لا يزال صامدا فوق مستوى 0.7700 في جلسة التداول الاوروبية.

 

وفي جلسة التداول الامريكية اليوم سيكون الحدث الاساسي هو مؤشر ثقة المستهلك الامريكي الصادر عن جامعة ميتشجان وااذي من المتوقع ان يسجل قراءة 91.9 مقابل قراءة 91.0 في الشهر الاسبق.  لا يزال الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY صامدا فوق مستوى 109.00 على الرغم من مجموعة البيانات السلبية هذا الاسبوع، مما يدل على ان هذا الزوج في منطقة ذروة البيع وفي حاجة الى الارتداد الصعودي. وبالتالي اي بيانات ايجابية قد  تدعم بعض الشراء في هذا الزوج ولكن من المحتمل ان يبقى مستوى 110.00 كمقاومة قوية في الوقت الحالي وان تستمر اسواق العملات في التماسك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.