اخبار اقتصادية

الدولار الأسترالي/ الدولار الامريكي AUDUSD عند ذروة البيع

 

تعرض الدولار الأسترالي الى عمليات بيع حادة للغاية حيث سجل ادنى مستوى له خلال عدة اشهر عند 0.9044.   ولم تكن هناك اخبار محركة للتداول في السوق فيما عدا بيانات مخيبة للآمال من الصين حيث سجلت القروض الصينية الجديدة ارتفاع بنسبة 12.8% مقابل التوقعات بنسبة 13.5%، ولكن كان السبب الاساسي وراء عمليات البيع المكثفة هي اعادة ترتيب الصفقات من التجار وتحولهم الى الدولار الأمريكي على افتراض ان اسعار الفائدة الأمريكية سوف تبدأ في الارتفاع.

وقد أشار العديد من المحللين الى حقيقة ان الدولار الأسترالي  يكون اضعف بشكل ملحوظ في الوقت الذي يُظهر الاقتصاد الاسترالي معدلات نمو أفضل في الأعوام الثلاثة الماضية.   الرغم من ان تقرير التوظيف الاخير قد يكون به بعض الانحرافات الاحصائية فإن الحقيقة هي ان استراليا قادرة على خلق ما يزيد عن 230 ألف وظيفة جديدة هذا العام مما يدل على اان الاقتصاد اكثر قوة من التوقعات.

وقد ارتفع االتضخم الاسترالي ويقع عند الحد العلوي له وبالتالي لا توجد توقعات بأي قطع في سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA). والحقيقة انه إن استمر معجل الطلب في سوق العمل كما هو الآن لعدة اشهر، فقد يتغير تركيز البنك المركزي ويستأنف تضييق السياسة النقدية لتهدئة فقاعة الائتمان في السوق العقاري.

ويدل هذا على ان الدولار الأسترالي يصبح عند ذروة البيع حيث لا يزال هذا الزوج ذو العائد الاعلى في عملات المجموعة العشرة. يقترب الدولار الأسترالي من مستوى 0.9000 ومن المحتمل ان يجد طلبات ستمرة بسبب بدء دخول المشترين في صفقات جديدة.  الاسبوع القادم سوف يحصل السوق على لمحة عن محضر اجتماع البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) والتقرير السنوي له و إن ظلت نغمة هذا التقرير حيادية فقد يجد هذا الزوج بعض الدعم ويسجل ارتفاعا للاعلى.

من ناحية اخرى كانت حركة السعر هادئة في تداول اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD و الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD حيث كانت داخل نطاق تداول سعته 20-30 نقطة بينما حاول الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY الارتفاع الى 107.50 ولكنه توقف قبل هذا المستوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.