اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق العملات

الجنيه الاسترليني GBP
جاء اليوم تقرير القروض في القطاع العام البريطاني والذي أظهر ان الحكومة البريطانية قد تكلفت 2 مليار استرليني كدين جديد خلال يوليو.وهذا يعكس بالكاد ان التمويل في القطاع العام البريطاني ليس في وضع جيد، وبالتالي فشل هذا في الضغط الهبوطي على الجنيه الاسترليني. ومن المجتمل ان يأتي الانتاج المحلي الاجمال يالبريطاني للربع الثاني خلال الاسبوع القادمن بقراءة تدفع الاسعار الى الحركة في السوق. النظرة العامة على المدى القصير: سلبية.

الدولار الامريكي USD
واستمرت اسواق الاسهم الامريكية في الانخفاض بعد التصحيح الذي قامت به يوم امس، حيث تراجع مؤشر FTSE 100 في جلسة لندن وذلك في أسوأ تاسع يوم له في التاريخ. وقد ضعفت العملة الأمريكية خلال يوم التداول، حيث عبر المستثمرون عن قلقهم بشأن ضعف التوظيف الأمريكي، وبيانات القطاع العقاري وقطااع الصناعات التحويلية. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة الى سلبية.

اليورو EUR
سجل مؤشر اسعار المنتجين الألماني هذا الصباح أن الاسعار للمصانع في ألمانيا قد ارتفعت بمعدل سريع خلال يوليو. وقد يكون مؤشر اسعار المستهلك الألماني مشجع للبنك المركزي الاوروبي لتفكير في رفع اسعار الفائدة في وقت اقرب مما كان متوقع من المشاركين في السوق. االنظرة العامة على المدى القريب: من محايدة الى ايجابية.

الدولار الاسترالي AUD
يستمر الدولار الاسترالي في الضعف مقابل العملات الاساسية الاخرى، حيث ابتعد المستثمرون بأموالهم عن الاسهم واتجهوا الى السندات الآمنة. وفي ظل قلة البيانات الاقتصادية الاسترالية المنتظرة خلال الاسبوع القادم، فسوف يبقى الدولار الاسترالي تحت رحمة معدلات الرغبة في المخاطرة. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة الى سلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *