اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي USD

كان تداول الدولار الأمريكي هادئًا إلى حد ما يوم أمس، حيث تعرض الدولار الأمريكي لضغط معتدل، وخاصةً مقابل الين الياباني، وذلك على الرغم من وجود بعض الانخفاض في الأسعار على كافة القطاعات خلال الجلسة الأوروبية. وسوف يبقى مصير الدولار الأمريكي معتمد على معدلات الرغبة في المخاطر بشكل عام، إلا أن انخفاض الدولار/ ين يدل على أنه يوجد عرض بيع على الدولار الأمريكي في ظل غياب البيانات الاقتصادية.

 

اليورو EUR

وافق بيرلسكوني على تقديم استقالته بعد أن فقد أغلبيته الفعالة في الاقتراع على الميزانية يوم أمس، إلا أن تقديم الاستقالة سوف يتم تأخيره حتى تتم الموافقة على الخطط التقشفية المقررة يوم 15 نوفمبر. وتعتبر هذه أخبار ايجابية لليورو، حيث من المتوقع الموافقة على الإجراءات التقشفية، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عن الانتخابات بعدها، مما سيؤدي إلى الانتظار لعدة أشهر قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات الإصلاحية التي يمكن أن تخطط لها وتوافق عليها الحكومة الجديدة. وبالتالي لا يعتبر هذا هو الحال الأفضل في كل العالم، ولكنها نتيجة معقولة ف الوقت الراهن، ومن المتوقع أن يسمح ذلك بوجود نغمة ايجابية للرغبة في المخاطرة خلال التداول اليوم.

 

الجنيه الإسترليني GBP

لا يزال الإسترليني على درجة جيدة من المرونة. فقد جاءت بيانات الإنتاج الصناعي يوم أمس متوافقة مع التوقعات، وتم الإعلان عن برنامج التسهيل الكمي وهو الآن في طور التنفيذ، ومن المتوقع أن تكون هناك المزيد من بعض البيانات السيئة، حيث سيكون السوق في انتظار اجتماع لجنة السياسة النقدية وتقرير التضخم من البنك البريطاني، واليوم سيتم الإعلان عن بيانات الميزان التجاري الذي ستجذب إليها بعض الاهتمام. وكان التحسن في الفترة الأخيرة في هذه البيانات قد ساعد على دعم الإسترليني، إلا أن الضعف في منطقة اليورو قد خلق خطورة قد تنعكس اليوم، مما يدل على وجود بعض المخاطر الهبوطية للإسترليني. وعلى الرغم من ذلك، فإن الارتفاع باتجاه مستوى  0.86 من المفضل أن يتم اعتباره بمثابة فرصة بيع.

 

الفرنك السويسري CHF

ساعدت التصريحات الأخيرة من البنك السويسري على جعل الفرنك السويسري عملة التمويل المفضلة، والتأثير بشكل سيئ على اليورو، إلا أن الاتجاه الصعودي محصور بالقرب من 1.25،  حيث تلاشت المخاوف بتدخل البنك السويسري. ويبدو الآن أن مدى التداول على المدى القصير يقع عند 1.23-1.25

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *