اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي USD

استمرت التوترات في السوق يوم أمس حيث تم الإعلان عن العديد من الأخبار المتعلقة بأوروبا، مما تسبب في ارتفاع درجة التذبذب في حركة الدولار الأمريكي، إلا أن مؤشر الدولار بقي داخل مدى التداول 76.50-77.50. ومن المحتمل أن يبقى التذبذب كما هو اليوم، حيث تستمر ردود أفعال السوق إلى الأخبار الأخيرة. ونتوقع أن يظل الدولار الأمريكي داخل مدى تداول محدد خلال الأجازة الأسبوعية، حيث من غير المتوقع أن يصدر قرار نهائي من مؤتمر الاتحاد الأوروبي يوم الأحد، هذا بالإضافة إلى درجة الشكوك العالية بشأن “الخطة الشاملة” لحل أزمة الديون الأوروبية.

 

اليورو EUR

أغلق اليورو/ دولار التداول يوم أمس بعد التداول على ارتفاع متأثرا بالأخبار التي أفادت بأنه قد يتم تعزيز برنامج الإنقاذ المالي الأوروبي عن طريق اتفاقات إعادة الشراء مع البنوك التجارية، إلا انه الأغلبية ترى ان هذه الطريقة سوف تعزز من السيولة أكثر من ان تكون طريقة للتعزيز النقدي. وقد تراجعت معدلات الثقة في المخاطرة وذلك لأن نتيجة المؤتمر الذي سينعقد في الأجازة الأسبوعية غير واضحة حتى الآن، وذلك على خلفية التقارير التي جاءت حول انعقاد مؤتمر آخر للاتحاد الأوروبي في الأسبوع القادم. ومن المتوقع ان تقدم مجموعة الترويكا تقريرها في اجتماع الاتحاد الأوروبي اليوم، وبالتالي ففي أفضل الأحوال قد نرى حل لأزمة اليونان، إلا انه لا يوجد أي شيء مؤكد حتى هذه اللحظة. وخلال التداول اليوم، نتوقع ارتفاع معدل تذبذب حركة اليورو/ دولار، حيث يستمر السوق في ردود أفعاله لما يحدث في أوروبا. وبالتالي لا نتوقع ان تصدر أي بيانات هامة قد تتسبب في اختراق مدى التداول الأخير عند 1.36-1.39

 

الجنيه الإسترليني GBP

جاءت مبيعات التجزئة البريطانية بقراءة أفضل من التوقعات مرتفعة بنسبة 07% لشهر سبتمبر، إلا أن هذه المفاجئة الايجابية قد تعادل تأثيرها مع انخفاض القراءة المعدلة لشهر أغسطس، وبالتالي لم يكون تأثير هذا الخبر الايجابي كبيرا على الجنيه الإسترليني. واليوم سوف يتم الإعلان عن بيانات صافي القروض بالقطاع العام ومن المحتمل ألا يكون لها تأثير كبير على حركة السوق أيضًا، حيث نتوقع استمرار تداول الجنيه الإسترليني بالاعتماد على الأخبار الصادرة من أوروبا، حيث ينتظر السوق أي إشارات إضافية خول الخطط والإجراءات المحتمل مناقشتها في مؤتمر الاتحاد الأوروبي هذا الأسبوع. ونتوقع أن يبقى الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي واليورو/ الجنيه الإسترليني داخل مدى محدود اليوم.

 

الين الياباني JPY

يستمر الدولار الأمريكي/ الين الياباني في التداول داخل مدى التداول 76-78. وقد أعلن البنك الياباني والحكومة اليابانية المؤخرة عن الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها في حالة استمرار قوة الين الياباني . تتضمن هذه الإجراءات برنامج القروض الذي تصل قيمته إلى 10 تريليون ين ياباني، والذي يهدف إلى تشجيع عمليات الاستحواذ الأجنبية. ولم يكن لذلك رد فعل قوي في السوق، ومن غير المحتمل في حالة التدخل أن يشهد الدولار/ ين في الوقت الحالي اختراق لمدى التداول عند 76-78 والذي استمر لشهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى