اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي
استمر انخفاض معدلات الرغبة في المخاطرة يوم أمس وكان تداول الدولار الأمريكي عند مستويات مرتفعة وفي ظل ضعف نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي والذي زاد من الجدل حول برنامج التسهيل الكمي في أمريكا، فإننا نتوقع أن يكون من الصعب أن تكون ارتفاعات الدولار حادة. واليوم قد تأتي نتيجة ايجابية مفاجئة قليلاً من مؤشر مديري المشتريات الأمريكي بغير القطاع الصناعي بعد قوة هذا المؤشر في القطاع الصناعي الأسبوع الماضي. وإذا تحقق هذا فقد يكون هناك توقف مؤقت في ارتفاع معدلات كرها لمخاطر قبل الاستمرار في اتجاهها. ومن المحتمل أن يختبر مؤشر الدولار أعلى مستوى في أغسطس عند 75.40 ويخترقه، إلا أن الارتفاع فوقه قد يكون محدود إلى 75.90-76.00 في ظل غياب الأخبار الهامة من السوق.

اليورو
كان تداول اليورو سلبيًا في ظل استمرار ارتفاع معدلات كره المخاطر يوم أمس. قد يتسبب اجتماع اليوم بين وزرا ء المالية الفنلندي والألماني والدنمركي في ارتفاع معدل تذبذب اليورو. كان وزير المالية الدنمركي قد انتقد فكرة الضمانات الثنائية. وعلى الرغم من أننا لا نتوقع أن تكون نتيجة حاسمة من هذا الاجتماع، إلا انه قد يكون هناك بعض العناوين الايجابية لليورو.

الجنيه الإسترليني
تمكن الجنيه الإسترليني من التخلص من أثر ضعف مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات يوم أمس، ولكنه استمر في التعرض لعمليات البيع مرة أخرى حيث اخترق الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي مستوى الدعم 1,6110. وفي ظل قلة البيانات الاقتصادية البريطانية اليوم، نتوقع استمرار ارتفاع معدلات كره المخاطر وتراجع الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي للأسفل، وان نرى مستوى 1.60 كمستوى دعم تالي. وسوف يستمر اليورو/ الجنيه الإسترليني في الحركة بين 0.8700-0.8850 مع ميل إلى الاتجاه الصعودي في حالة أن شهدنا أي تعليقات ايجابية عن اليورو من الدنمرك وألمانيا وفنلندا في اجتماع وزراء المالية اليوم.

الدولار الاسترالي، الدولار النيوزلندي، الدولار الكندي
سجلت عملات السلع اكبر انخفاضات لها من بين عملات الدول العشرة منذ أن تم الإعلان عن تقرير التوظيف الأمريكي يوم الجمعة الماضية، منخفضًا بنسبة 2.5%. وبينما قد يكون هناك رد فعل في الأسواق بعد الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الصناعي من مؤسسة إدارة الدعم الأمريكية ISM ، إلا أننا نتوقع أن يكون تأثير هذا المؤشر ضعيف على زخم معدلات كره المخاطر، ونتوقع أن تستمر عملات السلع في الانخفاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى