اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
تم الإعلان صباح اليوم عن مؤشر مديري المشتريات والذي اظهر أن الإنتاج الصناعي البريطاني قد استمر في الانكماش الشهر الماضي، حيث تراجع الطلب على الصادرات البريطانية في الأسواق الأجنبية. ومع الانخفاض غير المتوقع في أسعار العقارات البريطانية وفقًا لمؤشر هاليفكس، يتوقع اغلب المحللين أن يتعرض الباوند لضغط بيع كبير. إلا أن الباوند اظهر مرونة مقابل العملات الأساسية الأخرى. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الأمريكي USD
جاءت بيانات التوظيف الأمريكية في فترة الظهيرة متوافقة مع التوقعات، مما يدل على أن الأوضاع في السوق الأمريكي لا تزال ضعيفة. وإذا أكدت بيانات التوظيف بغير القطاع الزراعي يوم غد على أن معدلات خلق الوظائف في أكبر اقتصاد في العالم لا يزال بطيئًا، فقد يتحول موقف المستثمرين المؤسسين ضد العملة الأمريكية، ليتوقف بذلك ارتفاع أسواق العملة. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة.

اليورو EUR
تعرض اليورو لضغط البيع في سوق العملة اليوم بعد الإعلان صباح اليوم عن القراءة النهائية من الإنتاج المحلي الإجمالي الألماني خلال الثلاث أشهر المنتهية في يونيو. وقد أظهرت الأرقام أن الصادرات الألمانية ظلت قوية خلال هذه الفترة، إلا انه كانت هناك أجزاء أخرى من هذا التقرير تشير إلى ضعف الاقتصاد المحلي الألماني. وتعتبر هذه أخبار سيئة لمنطقة اليورو ككل ولعملة اليورو. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الاسترالي AUD
جاءت بيانات الإنتاج الصناعي من الصين والتي تم الإعلان عنها في الجلسة الآسيوية الماضية بقراءة أسوأ مما كان متوقع، ولا تعتبر هذه أخبار جيدة أبدا للمصدرين الأستراليين، كما فقدن أسواق الأسهم الأوروبية قوتها اليوم، مما يدل على ضعف معدلات الرغبة في المخاطرة. ولم يعاني الدولار الاسترالي من أي اتجاهات هبوطية حادة من ذلك الحين، على الرغم من الإعلان عن المزيد من البيانات المحبطة للآمال، مما قد يتسبب في تعرض الدولار الاسترالي لضغط البيع. النظرة العامة على المستقبل القريب: محايدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *