اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الأساسية في سوق الفوركس

اليورو
وقد صدرتولار الأمريكي بعد الإعلان عن تقديم سيولة بالدولار الأمريكي لثلاثة أشهر للبنوك الأوروبية، الأمر الذي واد من حساسية الميل إلى المخاطر التي كانت قد نشأت في السوق في الأصل بعد تصريح “ميركوزي” بعد المحادثة الهاتفية مع رئيس وزراء اليونان. وقد صدرت بيانات عن التعاملات الدولية في أمريكا والتي أظهرت ابتعاد الأموال المستثمرة عن أمريكا خلال الربع الثاني. وبالتالي سيراقب التجار في سوق الفوركس اليوم نتيجة بيانات مشتريات الأجانب للسندات الأمريكية. إلا أن معدلات الرغبة في المخاطرة قد تكون قد تراجعت قليلاً، وبالتالي قد يكون من الصعب امتداد الدولار في اتجاهه الهبوطي اليوم.

اليورو EUR
لم يكن الإعلان عن منح سيولة بالدولار الأمريكي يوم أمس للبنوك الأوروبية بمثابة حل لازمة الديون الحالية، إلا أن هذا يعني أن الأزمة تحمل الآن مخاطر فورية أقل. وسوف يراقب التجار في سوق الفوركس اجتماع وزراء المالية في منطقة اليورو للحصول عن أي إشارات حول التقدم باتخاذ المزيد من إجراءات السياسة النقدية، وهو ما قد يحتاجه اليورو لإحراز المزيد من الارتفاع. ومن المحتمل أن تحمل حركة اليورو بعض التوتر قبل الأجازة الأسبوعية.

الجنيه الإسترليني GBP
تمكن الجنيه الإسترليني من إحراز بعض الارتفاعات مقابل الدولار الأمريكي يوم أمس، إلا انه لا يزال بالقرب من الحد السفلي من مدى التداول، ويبدو أنه لم يواجه تغيير كبير في ظل مجموعة البيانات البريطانية الأخيرة. ويمثل مستوى 0.88 مستوى مقاومة جيد على المدى القصير في اليورو/ جنيه إسترليني، وقد يكون هناك بعض التركيز على تعافي الجنيه الإسترليني بشكل عام من هنا.

الفرنك السويسري CHF
أكد البنك السويسري على التزامه بالدفاع عن مستوى 1.20 يوم أمس، وبينما لا يعتبر من غير المفهوم سبب ارتفاع اليورو/ فرنك سويسري فوق مستوى 1.20، إلا انه لا يزال من المفاجئ أن يكون الانعكاس المفاجئ في معدلات الميل إلى المخاطرة تميل بقوة لصالح الفرنك السويسري. ولا يزال من المحتمل ارتفاع اليورو/ فرنك سويسري على المدى القصير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *