اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الأساسية في سوق الفوركس

الجنيه الإسترليني GBP
بعد ضعف البيانات البريطانية يوم أمس وخاصة التقييم الخاص بالإنتاج المحلي الإجمالي والصادر عن مؤسسة NIESR والذي دل على أن الاقتصاد الأمريكي في حالة تباطؤ، لم يكن من المفاجئ أن يقرر البنك المركزي البريطاني الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 0.50% اليوم. كما قرر البنك المركزي عدم الامتداد في برنامج التسهيل الكمي – الأمر الذي تسبب في ارتفاع بسيط للجنيه الإسترليني. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة.

الدولار الأمريكي USD
كان أداء العملة الأمريكية في سوق الفوركس قويًا اليوم، حيث اتخذت مؤشرات الأسهم الأوروبية والبريطانية الاتجاه الهبوطي في الجلسة. وقد قال “جون كلاود تريشيه” محافظ البنك المركزي الأوروبي في المؤتمر الصحفي اليوم أن الاقتصاد الأوروبي يواجه رياح قوية، وبالتالي قد يحصل الدولار على المزيد من الدعم كملاذ آمن قبل انتهاء الأسبوع. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة إلى ايجابية.

اليورو EUR
تعرض اليورو لضغط بيع قوي في فترة الظهيرة، حيث قام المستثمرون بتعديل وجهة نظرهم بسبب قرارات السياسة المستقبلية من البنك المركزي الأوروبي، والتصريحات التي جاءت بعد هذه القرارات والتي أدلى بها “جون كلاود تريشيه” محافظ البنك المركزي الأوروبي. وكان تريشيه قد قلل من حدة النغمة المؤيدة لرفع سعر الفائدة في حديثه عن السياسة النقدية في المؤتمر الصحفي الشهري الذي عقده في فترة الظهيرة اليوم، وقال أن توقعات البنك تشير إلى احتمالية تدهور معدل النمو في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي وان مخاطر التضخم قد تراجعت. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة إلى سلبية.

الدولار الأسترالي AUD
أظهرت بيانات الليلة الماضية أن معدل البطالة الاسترالية قد ارتفع الشهر الماضي وذلك على عكس توقعات المحللين. إلا أن أسهم أمريكا الشمالية قد سجلت ارتفاع يوم أمس واتجهت أسعار الأسهم الأوروبية إلى الأعلى اليوم، وبالتالي فقد تمكن الدولار الاسترالي من تسجيل ارتفاعات قياسية مقابل اغلب العملات الأساسية. النظرة العامة على المدى القريب: محايدة إلى ايجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *