اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الأساسية في سوق الفوركس

التحليل اليومي للعملات الأساسية في سوق الفوركس
الجنيه الإسترليني
صدر هذا الصباح مؤشر أسعار المنتجين البريطاني الذي سجل ارتفاع أكثر مما كان متوقع. وفي الحالات المثالية، كان من المفترض أن يساعد هذا على دعم الجنيه الإسترليني، حيث عكس المستثمرون توقعاتهم بشأن أسعار الفائدة البريطانية. إلا أن الباوند قد فشل في تحقيق أي ارتفاع مقابل العملات الأساسية الأخرى، مما يل على أن المشاركين في السوق يؤمنون بأنه لا توجد فرصة بأن يقوم البنك البريطاني بتضييق السياسة النقدية في أي وقت قريب. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الأمريكي USD
تم الإعلان في فترة الظهيرة عن نتيجة تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي، والذي أظهر أن هناك المزيد من الوظائف التي ظهرت في الاقتصاد الأمريكي بمقدار اكبر من التوقعات. وكانت هذه هي أولى البيانات الاقتصادية المشجعة التي تم الإعلان عنها من اقتصاد كبير في وقت ما، مما تسبب في ضعف الدولار الأمريكي، الأمر الذي أفاد بأن الانهيار في الفترة الأخيرة في معدلات الرغبة في المخاطرة قد يقترب من نهايته.

اليورو EUR
تمكن اليورو من تعويض خسائره الأخيرة اليوم، حيث ارتفع مقابل الدولار الأمريكي وابتعد تداوله عن أدنى المساويات مقابل الباوند البريطاني. ويبدو أن المشاركين في السوق يشعرون أن جميع الأخبار السيئة عن اليورو قد انتهت في الوقت الحالي، إلا أن تزايد القلق بشأن ايطاليا واسبانيا يجعل من المحتمل أن يبقى وضع الديون السيادية كما هي. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

الدولار الاسترالي AUD
فقد الدولار الاسترالي المزيد من القوة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، حيث استمرت معدلات الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية في التراجع. وفي ظل تراجع مؤشر طوكيو وهونج كونج في سوق الأسهم بنسبة 4% تقريبًا خلال جلسة تداول الليلة الماضية، كان الدولار الاسترالي في حاجة إلى قراءة ايجابية من تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي، وهو ما حدث بالفعل. ولكن قد لا يكون هذا كافي لمنع المزيد من الخسائر وخاصة أن البنك الاسترالي قد قلل يوم أمس من توقعاته الخاصة بمعدلات النمو المحلية. النظرة العامة على المدى القريب: من محايدة إلى سلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.