اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الأساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي:
سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا بداية تعاملات يوم أمس وذلك مع عدم وجود أي أخبار جوهرية وإيجابية من اجتماعات وزراء المالية الأوروبيين الذي انعقد خلال تعاملات يوم أمس. ولكنه عاود الانخفاض مرة أخرى مقابل كل العملات الرئيسية المقابلة له فيما عدا الين الياباني وذلك مع انخفاض معدلات المخطرة قليلا. من ناحية أخرى فإنه من المنتظر اليوم صدور بيانات حول معدلات التوظيف بغير القطاع الزراعي والمختصة بالقطاع الخاص وأيضا من المنتظر صدور بيانات حول تقرير ISM عن قطاع الخدمات الذي إن جاء بصورة سلبية فإنه سوف يؤدي إلى عودة ارتفاع الدولار الأمريكي مرة أخرى. علما بأن التداولات اليوم تبدو حذرة نسبيا استعدادا لاجتماعات البنك المركزي الأوروبي والمركزي البريطاني خلال تعاملات يوم غد.

اليورو:

استقر اليورو بصورة كبيرة مقابل الدولار الأمريكي بعد أسبوع كامل من الانخفاض المستمر. ولكن من المشكوك فيه أن يستمر اليورو في هذا الاستقرار مقابل العملات الأخرى خاصة مع وجود احتمالات بأن يقوم البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفوائد خلال اجتماعه المقرر انعقاده خلال تعاملات يوم غد. وحتى ولو قام بتثبيتها فهو أيضا يعتبر قرارا من القرارات الغير إيجابية بالنسبة لليورو بصورة كبيرة. من ناية أخرى فإن مستويات المقاومة الحالية بالنسبة لليورو تبدو عند مستويات 1.3400.

الباوند:
صدرت يوم أمس بيانات حول مؤشر مديري المشتريات البريطاني عن قطاع الإنشاءات والذي سجل قراءة سلبية بصورة كبيرة. وبشكل عام فإن البيانات الاقتصادية السلبية الصادرة من المملكة المتحدة من الممكن أن تكون ذات تأثير كبير على القرارات التي من الممكن أن يقوم البنك المركزي البريطاني بأخذها خلال اجتماعه المقرر انعقاده خلال تعاملات يوم الغد خاصة وأنه هناك احتمالات بأن يقوم البنك بتبني سياسة التيسير الكمي. ولكن هناك الكثير من التوقعات تشير إلى أن ذلك القرار من الممكن تأجيله الشهر القادم نوعا ما. ولكن في كل الأحوال فإن التوقعات تبدو سلبية بالنسبة للباوند في الوقت الحالي.

الدولار الأسترالي – الدولار الكندي:

سجلت عملات السلع انخفاضا نوعا ما خلال التعاملات الأخيرة وذلك مع ارتفاع معدلات المخاطرة نسبيا في السوق. والجدير بالذكر فإن التصريحات الصادرة من وزير المالية الكندي كانت سببا في توقف الدولار الكندي نسبيا عن الانخفاض خاصة وأن تلك التصريحات لم تكن سلبية بشكل كامل. ولكن في حالة أن عادت التوقعات المسيطرة على السوق بشأن احتمال قيام البنك المركزي الكندي بتخفيض أسعار الفوائد نصف نقطة خلال الستة أشهر القادم. فإن ذلك قد يؤدي إلى انخفاض الدولار الكندي على المدى الطويل مرة أخرى. بشكل عام فإن مستويات الدعم بالنسبة للدولار الكندي تبدو في منطقة حول 1.06 – 1.08 وبالنسبة للدولار الأسترالي فهي تبدو في منطقة حول 0.92 – 0.94.

مؤشر مديري المشتريات البريطاني والناتج المحلي الإجمالي:
من المنتظر اليوم صدور بيانات حول مؤشر مديري المشتريات البريطاني وتقرير ISM الأمريكي وأيضا الناتج المحلي الإجمالي البريطاني والذي من المتوقع أن يسجل ارتفاعا طفيفا في القراءة المراجعة الخاصة به. وذلك في محاولة لتخفيف تأثير التضخم على حساب قيمته. من ناحية أخرى فإن مؤشر مديري المشتريات عن قطاع الخدمات البريطاني من الممكن أن يكون من المؤشرات الهامة فيما يتعلق بمعدلات النمو المتوقعة بالنسبة للمملكة المتحدة الفترة القادمة. والجدير بالذكر فإنه هناك توقعات كبيرة بأن يقوم البنك المركزي البريطاني بتبني سياسات التيسير الكمي الفترة المقبلة ولكن هذا في حالة استمرار البيانات الاقتصادية البريطانية في تسجيل نتائج سلبية الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى